المحتوى الرئيسى

حوار| متحدث "مستقبل وطن": ترأس "القصبي" لـ"دعم مصر" سيسهل اتخاذ القرار

09/21 05:43

أكد أحمد الشاعر، المتحدث باسم حزب "مستقبل وطن"، أن ترأس الدكتور عبد الهادي القصبي، نائب رئيس الحزب، لائتلاف "دعم مصر" البرلماني، مكسب كبير لـ"مستقبل وطن" في مجلس النواب، وسيسهل سهولة اتخاذ القرار تحت القبة.

وأضاف الشاعر، في حواره لـ"الوطن"، أن باب الحزب يتسع للجميع، ويرحب بكل الكفاءات التي تحب بلدها، ولديها القدرة على تقديم كل ما بوسعها من أجل خدمتها، ودفع عجلة التنمية للأمام، وبعد انضمام أعضاء وقيادات جديدة لـ"مستقبل وطن" يوجد استقرار داخل الحزب بشكل كبير، وجميع الأعضاء والقيادات يعملون جنبا إلى جنب، وهناك احترام متبادل، ونتصارع جميعا داخل الحزب مع الزمن من أجل تقديم شيء يكون من شأنه خدمة البلد.

وتابع أن النائب أحمد السجيني، المُستقيل من حزب الوفد، والنائب محمد فؤاد، المفصول حزب الوفد، لا يختلف أحد عليهما، وهما أصحاب تاريخ مشرف، ولديهما وطنية وحب لمصر، ويمتلكان نشاط وتحرك سياسي، وأي حزب يتمنى وجودهما ضمن صفوفه، وإذا كان لديهما الرغبة في الانضمام لـ"مستقبل وطن"، أهلًا وسهلًا بهما، فهما مكسب كبير للحزب.. وإليكم نص الحوار؛

- ما الهدف من ترأس نائب من "مستقبل وطن" لائتلاف "دعم مصر" البرلماني؟

هناك أجندة تشريعية يعمل عليها الحزب تحت قبة البرلمان، تتضمن العديد من القوانين، خلال دور الانعقاد الرابع لمجلس النواب، وترأس الدكتور عبدالهادي القصبي، نائب رئيس الحزب، لائتلاف الأغلبية، يعد مكسب كبير للحزب، نظراً لأنه سيكون هناك بوصلة موحدة من كتلة الأغلبية تستطيع أن تتخذ القرار بمنتهى السهولة.

-هل رئاسة "القصبي" للائتلاف سيمكن الحزب أكثر تحت القبة؟

نعم، مستقبل وطن كان ضمن مكونات "دعم مصر" خلال الـ3 دورات برلمانية الماضية، كان ضمن كتلة موجودة داخل المجلس لها وجهة نظر متقاربة ولها نفس التوجه، وبالتالي كان التصويت تحت قبة البرلمان مع هذه الكتلة، والآن هناك فرق لأن رئيس الائتلاف أصبح من مستقبل وطن، وهذا سيمكن الحزب أكثر من كافة وجهات نظره التي تهدف خدمة الوطن ومصلحة المواطن.

- هل الحزب يسعى حاليًا لضم نواب أو شخصيات عامة أو حزبية جديدة؟

 الحزب مؤخرًا تغير بشكل كبير، بعد اندماج حملة "من أجل مصر" معه، وانضمام عدد كبير من النواب والشخصيات السياسية له، وبابه يتسع الجميع، ويرحب بكل الكفاءات التي تحب بلدها، ولديها القدرة على تقديم كل ما بوسعها من أجل خدمتها، ودفع عجلة التنمية للأمام.

- ما صحة ما يتداول حاليًا عن انضمام "السجيني" و"فؤاد" للحزب؟

 المهندس أحمد السجيني، والدكتور محمد فؤاد، نائبا حزب "الوفد"، لا يختلف أحد عليهما، وهما أصحاب تاريخ مشرف، ولديهما وطنية وحب لمصر، ويمتلكان نشاط وتحرك سياسي، وأي حزب يتمنى وجودهما ضمن صفوفه، وإذا كان لديهما الرغبة في الانضمام لـ"مستقبل وطن"، أهلًا وسهلًا بهما، فهما مكسب كبير للحزب.

- هل يوجد أي تغييرات داخلية سيجريها الحزب خلال الفترة المقبلة؟

عقد الحزب مؤتمره العام الذي انتخب خلاله المهندس أشرف رشاد رئيسًا له، العام الماضي، وتنظمه اللائحة كل 4 سنوات، وبعد انضمام أعضاء وقيادات جديدة للحزب يوجد استقرار داخلي بشكل كبير، وجميع الأعضاء والقيادات يعملون جنبًا إلى جنب، وهناك احترام متبادل، ونتصارع جميعًا داخل الحزب مع الزمن من أجل تقديم شيء يكون من شأنه خدمة البلد.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل