المحتوى الرئيسى

محافظ الجيزة: لا تهاون مع البناء المخالف وتأمين لحملات الإزالة

09/21 14:29

أكد اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، أنه لاتهاون فى مواجهة "مافيا البناء المخالف" وتطبيق القانون بكل حسم على العقارات المخالفة التى تقام بدون ترخيص ودون اتباع المواصفات الفنية وبالتالى تشكل خطورة داهمة على حياة المواطنين.

وقال، فى تصريح خاص لـ"الدستور"، إن المحافظة بدأت فى تنفيذ حملات متكررة لتنفيذ قرارات الإزالة للمبانى المخالفة، خاصة الحالات الصارخة، وذلك على مستوى كافة الأحياء والمراكز والمدن، حيث تم خلال اليومين الماضيين تنفيذ 97 قرارًا بالمراكز والمدن ونحو 45 قرارًا بالأحياء.

وأضاف أن حى العجوزة نفذ حملة بشارع أبناء سوهاج يمين محور 26 يوليو لعدد 3 عقارات، كما قام حى الهرم بتنفيذ حملة أخرى بشارع الشيشينى من كعبيش، بالإضافة إلى تنفيذ حملة بشارع محمد مرسى من سيدى عمار بحى جنوب الجيزة.

وأكد راشد أنه على مستوى المراكز والمدن تم تنفيذ حملات بمراكز ومدن الصف وأطفيح والبدرشين وأوسيم وكرداسة والحوامدية والعياط وأبوالنمرس وتتمثل المخالفات فى بناء حجرات ومبانى أسوار وتشوينات.

وناشد المحافظ مواطنى الجيزة بتوخى الحذر قبل شراء وحدة سكنية فى عقار جديد والتوجه إلى الحى المختص للاستعلام عن موقف العقار وما إذا كان صادر له قرار إزالة من عدمه حفاظًا على أرواحهم وممتلكاتهم.

وفى سياق متصل، قال راشد إن المحافظة تتجه خلال الفترة المقبلة إلى تكثيف حملات الأحياء والمدن بشكل يومى لأزالة المبانى المخالفة بدون استثناء بالتنسيق مع مديرية الامن.

وكشف عن أنه سيجتمع مع مدير أمن الجيزة لتوفير غطاء أمنى لهذه الحملات بسبب تراجع رؤساء الأحياء عن أداء الدور المطلوب منهم بحجة عدم وجود غطاء أمنى خلال الإزالات ما يعرضهم للخطر من قبل الأهالى وخاصة فى المناطق الشعبية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل