المحتوى الرئيسى

«تدخل الأهل» ومشاكل الأزواج.. حملة «وعاشروهن بالمعروف» توجه رسالة جديدة للحد من الطلاق - صوت الأمة

09/21 04:35

أعلن المركز الإعلامى للأزهر الشريف، عن إطلاق حملة بعنوان «وعاشروهن بالمعروف»، بالتعاون مع مركز الأزهر العالمى للفتوى الإلكترونية، من أجل توعية المواطنين بمخاطر الطلاق على الأسرة والمجتمع، كما تعمل على توضيح المفاهيم والأسس السليمة لبناء أسرة سعيدة ومتماسكة.

الحملة التى أطلقها المركز الإعلامى للأزهر الشريف، تشمل إلقاء الضوء على أهم أسباب الطلاق، وطرق علاج تلك المشكلات فى المهد قبل أن تتفاقم وتهدد استقرار الأسرة، ومن ثم تهدد أمن المجتمع، وذلك فى سبيل الحد من ارتفاع معدلات الطلاق فى إطار الدور الدعوى والاجتماعى للأزهر الشريف، والذى يتضافر مع دوره التعليمى والتنويرى والدينى على حد سواء.

وشهد (الخميس)، إطلاق رسالة من المركز ضمن حملة «وعاشروهن بالمعروف»، للتوعية بخطورة زيادة معدلات الطلاق، وتوضيح الأسس السليمة لبناء أسرة سعيدة ومستقرة.

وتناولت الرسالة الجديدة «تدخل الأهل»، باعتباره أحد الأسباب التى قد تؤدى إلى الخلاف بين الزوجين، واتساع الفجوة بينهما، ودعت الحملة الزوجين إلى ضرورة التفاهم والحوار بشأن حدود تدخل الأهل فى حياتهما، وأن يتحدث كل منهما مع أبويه بشكل هادئ حول أهمية الخصوصية. وأوضحت الحملة أن طاعة الوالدين فى الطلاق ليست من البر، لما فيه من شتات شمل الأسرة وتدميرها، مؤكدة أن الطاعة تكون فى المعروف.

وتسلط حملة «وعاشروهن بالمعروف» الضوء على أهم أسباب الطلاق وطرق علاجها، بهدف الحد من ارتفاع معدلات الطلاق فى السنوات الأخيرة، فى إطار الدور الدعوى والاجتماعى الذى يضطلع به الأزهر، ويتضافر مع دوره التعليمى والدينى.

وتتضمن الحملة مجموعة من الفيديوهات القصيرة، التى يتناول كل منها أحد أسباب الطلاق، مع توعية الزوجين بكيفية التعامل معه، ويتم نشر تلك الفيديوهات عبر صفحات الأزهر الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعى.

ويأتى إطلاق تلك الحملة فى ضوء توجيهات فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، لكل أبناء الأزهر، بمختلف تخصصاتهم، للبحث عن حلول ناجحة وواقعية للمشكلات المجتمعية، خاصة القضايا الملحة.

"الطلاق النفسي" وخطورته على الزوجين.. الرسالة الرابعة لحملة "وعاشروهن بالمعروف" (فيديو)

وعاشروهن بالمعروف.. الأزهر يتبنى حملة لتوعية الزوجين بالمعاملة الحسنة (فيديو)

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل