المحتوى الرئيسى

وزير الاتصالات: خطة لتنمية قدرات الشركات الصغيرة والمتوسطة بالمحافظات

09/20 05:33

أكد الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات، أن الوزارة وضعت خطة لدعم المشروعات التكنولوجية الصغيرة والمتوسطة بالمحافظات والأقاليم وتقديم فرص تدريب وتأهيل لهذه الشركات؛ للمنافسة بالسوق، مؤكدًا على أن الوزارة وضعت برامج واسعة لتدريب وتأهيل الشباب لسوق العمل.

وأضاف "طلعت"، في تصريح لـ"الدستور"، أن الوزارة بدأت في إنشاء عدة مجمعات للإبداع في الجامعات الإقليمية بالمحافظات؛ لتحفيز الشباب ورعايتهم على الإبداع والابتكار والتطوير وخلق مناخ جيد للتعلم والتدريب على أحدث وسائل التكنولوجيا، مؤكدًا على أنه سيتم التوسع في هذه التجمعات التكنولوجية والتي تصب في مصلحة خلق كوادر شبابية أمام القطاع الخاص لجذب استثمارات جديدة بالسوق.

وأوضح أن الوزارة تقوم حاليًا بإعداد برامج وحلول رقمية لخدمة ذوي الاحتياجات الخاصة وتأهيلهم إلى سوق العمل وتمكين متحدي الإعاقة على الاندماج في المجتمع، موضحًا أن الوزارة بدأت في إنشاء المركز التقني لخدمات الأشخاص ذوى الإعاقة.

وفي نفس السياق قال المهندس خليل حسن خليل، رئيس الشعبة العامة للاقتصاد الرقمي والتكنولوجيا، إن الشعبة تواصلت مع 350 شركة صغيرة ومتوسطة بالمحافظات؛ لتقديم خدمات التوعية ورفع القدرات التنافسة لها عبر برامج تأهيل وتدريب وتمويل بالتعاون مع هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "أيتيدا".

نرشح لك

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل