المحتوى الرئيسى

أهالي مرضى مستشفى حميات بنها: نشتري المستلزمات الطبية على حسابنا

09/20 01:20

القليوبية - أسامة علاء الدين:

حالة من الغضب والاستياء سيطرت على أهالي المرضى المترددين على مستشفى الحميات في مدينة بنها، بسبب قصور نقص الأجهزة، والمستلزمات الطبية، والأدوية، وبعض أنواع التحاليل والأشعات، معبرين عن غضبهم بسبب سوء المعاملة داخل المستشفى، على حد تعبيرهم.

"المستلزمات الطبية غالية وأنا مقدرش على مصاريفها، بنشتريها كلها على حسابنا وده يرضي مين؟".. هكذا بدأ محمد عبده، نجل رجل مريض في مستشفى حميات بنها، مشيرًا إلى أنه من المفترض أن تكون المستشفى مجهزة بأفضل التجهيزات، سواء إمكانيات أو عناصر بشرية، ولكن ما نراه داخل المستشفى هو العكس تمامًا، الأمر الذي يترتب عليه تكبد المريض وأسرته ماديًا ونفسيًا.

وأضاف "محمد" أن مستشفى حميات بنها، تخدم قطاعًا كبيرًا من المرضى داخل محافظة القليوبية، ويجب على مسئولي "الصحة" العمل على تطويرها، وتخصيص مخصصات مالية كبيرة لها حتى تقدم الخدمة المستحقة للمرضى.

فيما قالت "أم محمود" "زوجي محجوز في المستشفى منذ أسبوع، صرفت خلالها آلاف الجنيهات على مستلزمات علاجه، وزوجي يعمل باليومية، ولا يقدر تحمل كل تلك المصاريف، مطالبة إدارة المستشفى بتحمل جزء من المستلزمات الطبية التي تطلب منها بين الحين والآخر.

بينما قالت "أم رضا" "ابني محجوز في المستشفى بسيبه جوه وهو تعبان عشان أخرج أشتريله المستلزمات الطبية المطلوبة وأتحمل أنا كل المصاريف، ده أنا لو وديته مستشفى خاص على الأقل كان هيبقى في رعاية أحسن ومكان أنظف".

من جانبه أكد الدكتور حمدي الطباخ، وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، أن نقص المستلزمات الطبية مشكلة غير مقتصرة على مستشفى الحميات ببنها فقط، وأن هناك نقص في المستلزمات الطبية في العديد من المستشفيات، وأضاف أن المستشفى يتم توفير المستلزمات الطبية له بقدر المستطاع.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل