المحتوى الرئيسى

فيليكس بريش.. الحكم المعتدل صاحب «طرد رونالدو»

09/19 23:09

شهدت مباراة يوفنتوس الإيطالي أمام فالنسيا الإسباني، في افتتاح مباريات المجموعة الثامنة في منافسات بطولة دوري أبطال أوروبا، حادثة مثيرة، بطرد البرتغالي كريستيانو رونالدو، في أول مباراة له بقميص «السيدة العجوز» في دوري الأبطال.

وقرر الألماني فيليكس بريش حكم اللقاء، إشهار البطاقة الحمراء المباشرة في وجه رونالدو، ليتعرض البرتغالي للطرد الأول في مسيرته بدوري الأبطال، حيث شارك في 153 مباراة في البطولة، بقميص فريقي مانشستر يونايتد الإنجليزي، وريال مدريد الإسباني، ولم يتعرض لأي بطاقة حمراء، لكنه حصل على 18 بطاقة صفراء.

الحكم الألماني، يعد واحدًا من أبرز حكام النخبة في أوروبا، ويسند إليه بشكل شبه مستمر إدارة المباريات الأهم في منافسات البطولات الأوروبية، سواء في دوري أبطال أوروبا، وبطولة أمم أوروبا، والأدوار المتقدمة في بطولة الدوري الأوروبي، كما أدار عددًا من المباريات الدولية الهامة.

وأدار الحكم صاحب الثلاثة وأربعين عامًا 59 مباراة في دوري أبطال أوروبا، من بينها نهائي البطولة في موسم 2016-2017، بين ريال مدريد ويوفنتوس، والذي شهد فوز النادي الملكي بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد.

وأشرف بريش على إدارة مباريات في بطولة كأس العالم 2018، وكأس العالم 2014، وبطولة أمم أوروبا 2016، وكأس القارات 2013، بالإضافة إلى أولمبياد 2012.

ويعد بريش واحدًا من الحكام المعتدلين في استخدام البطاقات الملونة، حيث تعد نسبة استخدامه للبطاقات الصفراء 3.9 بطاقة في المباراة الواحدة، أما على مستوى البطاقات الحمراء، فتعد نسبة استخدامه لها 0.27 بطاقة حمراء في المباراة.

ماريانو دياز الوافد الجديد على ريال مدريد يسجل هدفًا رائعًا في مشاركته الرسمية الأولى بعد العودة إلى...

غضب شقيقة رونالدو بعد طرد شقيها خلال مباراة فالنسيا في دوري أبطال أوروبا

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل