المحتوى الرئيسى

ناسا بالعربي - كيف تبني روبوتًا يقلد حركات الحيوانات؟ ولماذا تود ذلك؟

09/19 17:07

روبوت رباعي الأرجل مستوحى من حركة القطة. حقوق الصورة: دايمينغ يانغ Diamin Yang.

من الزحف والمشي حتى الطيران أوالسباحة، تستطيع الحيوانات التحرك والتفاعل مع بيئتها بسهولة نسبية، ولكن صنع إنسان آلي بنفس القدرات أصعب بكثير.

ساتياندرا "إس كي" غوبتا Satyandra “SK” Gupta الحاصل على شهادة سميث للأساتذة الدوليين Smith International Professorship في الهندسة الميكانيكية من كلية الهندسة في جامعة يو إس سي فيتربي USC Viterbi School of Engineering ومساعد رئيس قسم الفضاء والهندسة الميكانيكية Department of Aerospace and Mechanical Engineering ومدير مركز التصنيع المتقدم Center for Advanced Manufacturing، يقول: "يشاهد متخصصو علم الروبوت المخلوقات في الطبيعة بنظرة حسودة. إن أخذ الإلهام من الطبيعة يُقدّم إمكانيات جديدة لتصميم روبوتات جديدة. وعلى هذا النحو، برزت الروبوتات المستوحاة من الأحياء كتخصص هام ضمن مجال الروبوتات".

بمحاكاة الحركات الطبيعية، يمكن لهذه الروبوتات الشبيهة بالكائنات الحية الذهاب حيثما لا تستطيع الروبوتات التقليدية مثل التضاريس الوعرة لمواقع الكوارث، وبذلك يمكن استخدامها لإنقاذ الأرواح وتحسين الأمن أو استكشاف أماكن نائية. بالإضافة إلى ذلك، فإن مطابقة الخصائص البيولوجية سيؤدي إلى روبوتات أكثر قوةً وأكثر كفاءةً في استخدام الطاقة.

روبوتات مقلدة للحيوانات: إمكانيات جديدة

نرشح لك

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل