المحتوى الرئيسى

رئيس أبل متفائل بمحادثات التجارة الأمريكية الصينية

09/19 17:46

تيم كوك الرئيس التنفيذي لشركة أبل

قال تيم كوك، الرئيس التنفيذي لشركة أبل الأمريكية، التي حصلت منتجاتها على استثناء من رسوم جمركية أمريكية جديدة على السلع الصينية تقرر فرضها، أمس الإثنين، إنه متفائل بأن الولايات المتحدة والصين ستتمكنان في نهاية المطاف من تسوية خلافاتهما التجارية. 

وأبلغ كوك قناة "ايه.بي.سي نيوز"، الثلاثاء، "أنا متفائل لأن التجارة أحد الأشياء التي لا يمكن أن تصبح لعبة صفرية.. وأن البلدين سيسويان هذا الأمر وتستمر الحياة".

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قال، مساء الإثنين، إن الولايات المتحدة ستفرض رسوما بنسبة 10% على واردات صينية بنحو 200 مليار دولار، لكنه استثنى منها ساعات أبل الذكية وسلعا استهلاكية أخرى كخوذات سائقي الدراجات ومقاعد الأطفال في السيارة.

وحذر ترامب في بيان للإعلان عن مجموعة الرسوم الجديدة من أنه إذا ردت الصين بإجراءات انتقامية ضد المزارعين الأمريكيين أو الصناعات الأمريكية "فإننا سندخل فورا المرحلة الثالثة وهي فرض رسوم على واردات إضافية بقيمة 267 مليار دولار تقريبا".

وقال مسؤول كبير في الإدارة الأمريكية إن تحصيل الرسوم على قائمة الواردات يبدأ في 24 سبتمبر/أيلول وإن النسبة ستزيد إلى 25% بحلول نهاية العام، مما يعطي الشركات الأمريكية وقتا لتحويل دفة سلاسل الإمداد التابعة لها إلى بلدان أخرى.

تهتم بكافة الأخبار المتعلقة بالشركات العربية والعالمية، المدرجة في البورصة، والتي تؤثر على أداء الشركات ومن ثم على أداء أسهمها

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل