المحتوى الرئيسى

نقابة المعلمين: طالبنا بالنص على زيادة الأجور في مواد قانون التعليم

09/18 21:47

قال محمد عبد الله أمين عام نقابة المعلمين ورئيس مجلس إدارة نادي المعلمين بالجيزة، إن القيادات النقابية ستقوم ببحث القضايا المشتركة للمعلمين واقتراح الحلول لها مع عقد ورش عمل للخروج بتوصيات قابلة للتنفيذ للعرض على المسئولين عن طريق النقابة العامة للمعلمين برئاسة خلف الزناتي نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب.

جاء ذلك خلال كلمة لعبدالله اليوم الثلاثاء بمؤتمر "نحو معلم أفضل" بنادي المعلمين في الجيزة، بحضور 10 نقابات فرعية للمعلمين، تحت رعاية خلف الزناتي نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب.

وأضاف "أمين عام المعلمين"، أن النقابة قامت بعمل جدول للأجور لتحسين الأوضاع المادية للمعلم، وتمت مخاطبة وزارة التربية والتعليم بضرورة أن يتضمن قانون التعليم مواد خاصة بزيادة أجور المعلمين.

وعن تعديلات قانون النقابة أوضح "عبد الله" أنه سيتم مناقشة قانون النقابة خلال دورة الانعقاد القادمة لمجلس النواب، وأنه في حالة الموافقة عليه سيكون هناك المزيد من الاهتمام بشباب المعلمين وزيادة القرض الحسن ورفع المعاشات بالإضافة إلى توفير الحصانة للمعلم.

وأضاف الأمين العام أن نقابة المعلمين لها باع طويل جدا في الخدمة المجتمعية وأنه تم عمل بروتوكولات تعاون مع "ائتلاف حب الوطن" للمشاركة في تقديم خدمات علاجية وغذائية عن طريق القوافل المتنقلة للقرى والنجوع الفقيرة بكافة محافظات الجمهورية بالإضافة إلى مشاركة نقابة الرياضيين والعلاج الطبيعي بالنزول إلى المدارس والقيام بالكشف الطبي على الطلاب وعلاج مشاكل العمود الفقري والاهتمام بالأنشطة الرياضية واكتشاف الطلاب الموهوبين والمبتكرين.

وأشار عبد الله إلى أن معظم المعلمين مؤهلين للمشاركة في انتخابات المحليات القادمة ومجلس النواب أيضا، مشيدا بمجهودات أعضاء مجلس النواب من المعلمين مثل النائب ياسين عبد الصبور"نقيب معلمي أسوان الذي لا يألو جهدا في خدمة المعلمين تحت قبة البرلمان.

وطالب الأمين العام مديريات التربية والتعليم ومديري الإدارات التعليمية بالمحافظات بالتعاون مع مسئولي النقابات الفرعية واللجان النقابية لأنهم يقومون على خدمة المعلمين ويتشاركون معا من أجل هدف واحد، لافتا إلى أن مهمة النقابة هي الدفاع عن المعلمين ودفع الاعتداءات التي تقع عليهم والمطالبة بحقوقهم ورفع الظلم عنهم.

وأشار رئيس مجلس إدارة نادي المعلمين بالجيزة إلى أن نقابة المعلمين وفرت عدة قنوات شرعية للمعلمين لكي يقوموا بعرض شكاواهم واقتراحاتهم من خلالها مثل مجلة الرائد التي تصدر شهريا عن النقابة وبها قسم خاص لعرض شكاوى المعلمين، كذلك هناك برنامج تليفزيوني يحمل اسم "روشتة تعليمية" يتم فيه استقبال قضايا ومشاكل المعلمين ورد المسئولين من وزارة التربية والتعليم بالإضافة إلى مواقع السوشيال ميديا الخاصة بالنقابة والاجتماعات الشهرية بالنقابة العامة بالجزيرة مع رؤساء النقابات الفرعية.

ومن ناحيته، طالب سيد على نقيب معلمي حلوان، بضرورة إدراج التوصية الخاصة بتنفيذ جدول أجور نقابة المعلمين في التوصيات التي ستصدر غدا عن المؤتمر وتقديمها إلى الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم لأنه مطلب جماعي للمعلمين.

كما طالب نقيب معلمي حلوان من المعلمين بضرورة مخاطبة النواب في نطاق دوائرهم بالعمل على سرعة إنجاز قانون النقابة للموافقة عليه للمساهمة في تحسين أوضاع المعلمين، واستطرد: نعلم جيدا الحالة الاقتصادية التي تمر بها البلاد ولا نمانع أن يتم تنفيذ مطالبنا على عدة مراحل طبقا لما هو متاح للدولة.

بدوره، رحب سعيد إسماعيل نقيب معلمي الجيزة ومنسق مؤتمر "نحو معلم أفضل" بالقيادات النقابية الموجودة بمقر نادي المعلمين بالجيزة، مشيراً إلى أن المؤتمر يعد نواة حقيقية للم شمل المعلمين.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل