المحتوى الرئيسى

دراسة: التطعيم الجلدي أول علاج لإدمان الكوكايين

09/18 18:46

توصلت دراسة حديثة إلى أن "التطعيم الجلدي" قد يكون المفتاح لأول علاج على الإطلاق لإدمان الكوكايين والجرعات الزائدة، مشيرة إلى أنَّه يمكن مساعدة المدمنين من خلال التطعيم الجلدي الذي تم تعديله بواسطة الجينات، ليعمل على تقليل الرغبة في تعاطي الكوكايين.

واكتشف الباحثون في المركز الطبي لجامعة شيكاجو "UCMC" أنَّه بواسطة ترقيع خلايا الجلد المعدلة مع العلاج الجيني على الفئران المدمنة على الكوكايين، فإن هذا المزيج يساعد القوارض على العلاج من الإفراط في تناول الكوكايين ويحد من رغباتها فيه.

وقد شهدت المخاوف بشأن تعاطي الكوكايين زيادة في السنوات الأخيرة، حيث أصبح الأفيون القاتل في الولايات المتحدة من أهم أولويات الصحة العامة.

ولكن في الأسبوع الماضي، كشف أحدث استطلاع وطني عن تعاطي المخدرات، أن استخدام الهيروين بدأ في التراجع في الولايات المتحدة في عام 2017، بينما شهدت الماريجوانا والميثام انبعاثا جديدًا.

وتصنف الأفيونيات بأنها مثبطات النظام، حيث يمكن أن تبطئ الجهاز العصبي إلى نقطة توقف التنفس تمامًا، أما الكوكايين، فهو منبه قوي، وأثناء ضخ الدم، يمكن أن يجعل القلب يدق بسرعة، ويرفع ضغط الدم ويسبب النوبات القلبية، وليس لديه تأثيرات "درامية" مثلما تفعل المواد الأفيونية.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل