المحتوى الرئيسى

وكيل شيفرولية يستعد لطرح "سيارة كهربائية" جديدة في مصر.. تعرف عليها

09/18 13:26

أعلنت شركة المنصور للسيارات، الوكيل الحصري لعلامة شيفرولية الأمريكية في مصر، اعتزامها طرح سيارة شيفرولية "بولت" الكهربائية ضمن فعاليات معرض القاهرة الدولي للسيارات "أوتوماك فورميلا" 2018.

ويعقد وكيل شيفرولية مؤتمرًا صحفيًا موسعًا في 25 من سبتمبر الجاري للإعلان عن تفاصيل "بولت" هاتشباك الكهربائية، واستعدادات الشركة للبدء في طرح السيارة تجاريًا بالسوق المحلي.

وتعد سيارة شيفرولية "بولت" واحدة من أكثر السيارات الكهربائية مبيعًا في العالم، وهي مزودة بمحرك كهرباء قوي بقوة 200 حصان، ويمكنها التسارع من الثبات وحتى 100 كم/س في 6.5 ثانية، ويمكنها السير لمسافة 500 كم قبل الحاجة لإعادة الشحن.

كانت شركة "جنرال موتورز" الشرق الأوسط، أعلنت في وقت سابق من العام الجاري عن بدء تلقي طلبات الراغبين في حجز سيارات "بولت" الكهربائية.

وقال جاري ويست، مسؤول التخطيط الاستراتيجي في "جنرال موتورز" الشرق الأوسط، إن "بولت" ستطرح في الإمارات والأردن، بينما تدرس الشركة إمكانية دخول السيارة أسواق أخرى بمنطقة الشرق الأوسط.

وأضاف في تصريح سابق أن بطاريات "بولت" الكهربائية لن تتأثر بمناخ المنطقة الذي يصنف بأنة الأشد حرارة صيفًا، مؤكدًا أن الشركة قامت بإجراء العديد من الاختبارات في المنطقة وكان بعضها في ذروة فصل الصيف.

ويبلغ سعر شيفرولية "بولت" في الأسواق العالمية 37.495 دولار أي ما يعادل نحو (ستمائة و60 ألف جنيه مصري).

واتخذت مصر إجراءات جادة نحو فتح المجال لانتشار السيارات الكهربائية، أبرزها قرار وزارة التجارة والصناعة الذي يسمح باستيراد السيارات الكهربائية المستعملة التي لم يتجاوز استخدامها 3 سنوات إضافة إلى سنة الصنع، للمساهمة في انتشار هذه النوعية من التكنولوجيا المتطورة بالسوق المحلي.

أهم أخبار سيارات

Comments

عاجل