المحتوى الرئيسى

"المكنسة" كلمة السر.. حقيقة اختفاء تمثال بائع العرقسوس بالإسكندرية (صور)

09/18 17:17

تداول نشطاء على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" صورا تظهر اختفاء تمثال بائع العرقسوس الشهير من ميدان البورصة بمنطقة مينا البصل غربي الإسكندرية، فيما لم يتبق منه سوى القدمين بجوار تمثال آخر للمرأة المصرية.

ولاقت الصور التي تم تداولها على نطاق واسع غضب مواطني المدينة الساحلية لكون التمثال يأتي ضمن أعمال تطوير الميدان القريب من سوق الجمعة في عهد اللواء عبد السلام المحجوب، محافظ الإسكندرية الأسبق.

وقال اللواء نبيل منصور، رئيس حي غرب الإسكندرية، أنه قرر تشكيل لجنة للتحقيق في واقعة اختفاء تمثال بائع العرقسوس، قائلا: "توليت رئاسة الحي منذ 5 أيام فقط وليس لدي تفاصيل عن التمثال".

وأضاف رئيس حي غرب في تصريح لـ"مصراوي"، اليوم الثلاثاء، أنه وضع خطة لتطوير جميع الميادين بدءا بميدان الفنان محمود عبد العزيز "الصينية" وعامود السواري، وفقا لتوجيهات الدكتور عبد العزيز قنصوه، محافظ الإسكندرية.

وردا على سؤال حول أهمية التمثال؟.. قال مصدر بآثار الإسكندرية، إنه يوجد 4 تماثيل بميادين الإسكندرية مدرجة بهيئة الآثار، مؤكدا أن تمثال بائع العرقسوس ليس واحدا منها.

وكشفت مصادر لـ"مصراوي" حقيقة اختفاء تمثال بائع العرقسوس بعدما تبين سقوطه وتحطم أجزاء كبيرة منه، في نوفمبر 2015، عندما ضربت نوة "المكنسة" الإسكندرية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل