المحتوى الرئيسى
رياضة

نقابة المحامين تبدأ العمل بالدمغة الإلكترونية للحماية من التلاعب والتزوير.. 10 سنوات تعاقد مع الشركة المنفذة.. وتشغيل المنظومة بالكامل في مدة لا تتجاوز 18 شهرا

09/15 00:20

تنفيذ المشروع يتم على مرحلتين والعقد مع الشركة المنفذة لمدة 10 سنوات

المشروع يهدف الى وقف التلاعب والتزوير ومواكبة الحكومة الإلكترونية مستقبلا

تتحمل "الشركة المنفذة" التكاليف الاستثمارية مقابل 150 مليون جنيه من المتحصلات

تابع سامح عاشور نقيب المحامين ورئيس اتحاد المحامين العرب، التجربة العملية الخاصة بإصدار الدمغة الإلكترونية، الإثنين الماضي، وذلك بعد انتهاء الشركة المسؤولة عن التنفيذ من كل إجراءات المرحلة الأولى.

وبدا الكشف عن مشروع الدمغة الإلكترونية شيئا فشيئا، وشهدت اجتماعات مجلس النقابة العامة للمحامين ، مناقشة التفاصيل ، كما طرح نقيب المحامين بحفل الافطار السنوي بالنادي النهري بالمعادي خلال شهر مايو الماضي فى حضور اكثر من 3000 محام، تواصل النقابة مع شركة المنفذة منذ أول خطوة اتخذتها النقابة نحو المشروع حتى نهايته.

ويأتي قرار الحسم بتوقيع نقابة المحامين لعقد تنفيذ نظام الدمغة الإلكترونية مع إحدى الشركات التي تضمن حصول النقابة على كامل ما كانت تتقاضاه نظير بيع الدمغة سنويا ثم تحصل الشركة على نسبة هى الأقل مما كان يجرى عليه العمل في الدمغة الحالية فيما يزيد عن إجمالي ما كانت تحصل عليه النقابة.

يهدف المشروع إلى ضمان تأمين إصدار الدمغات وحمايتها من التلاعب والتزوير وتطوير منظومة تحصيل العوائد وتطويرها وضمان استمرار عمل المنظومة باحترافية لترسيخ مبادئ التحول الرقمي ومواكبة الحكومة الإلكترونية مستقبلا.

تتحمل الشركة المنفذة التكاليف الاستثمارية والتشغيلية اللازمة لتنفيذ المنظومة، وذلك مقابل نسبة من المتحصلات التي تصل حدها الأدنى لـ 150 مليون جنيه –بدون عمولة-، وتوريد حصة النقابة لها خلال 10 أيام عمل من نهاية كل شهر.

يستحق الطرف الثاني مبلغ 500 ألف جنيه مقابل توفير طباعة ونقل وحفظ وإدارة الدمغات الورقية الخارجية، إضافة لـ 7.5 % من إجمالي متحصلات المنظومة فيما يزيد عن 150 مليون جنيه وحتى 190 مليون جنيه، و10 % من إجمالي متحصلات المنظومة فيما يزيد عن 190 مليون جنيه.

ويستمر التعاقد لمدة 10 أعوام، تبدأ من تنفيذ أول مرحلة من مراحل المشروع، وتجدد مدة العقد تلقائيا لمدد مماثلة ما لم يخطر أحد الطرفين الطرف الأخر برغبته في عدم التجديد بموجب إخطار كتابي مسجل بعلم الوصول بمدة لا تقل عن 3 أشهر من تاريخ انتهاء العقد.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل