المحتوى الرئيسى

بدء حملة جمع المشردين بشوارع بورسعيد وإيداعهم جمعية رعاية بالشرقية | المصري اليوم

09/14 22:11

بدأت اليوم ببورسعيد أول حملة لجمع المشردين من كبار السن بشوارع المحافظة وذلك بالتنسيق بين مديرية التضامن الاجتماعي ومجموعة من طلاب جامعة الشرقية أصحاب مبادرة «وطن بلا مشردين».

وتهدف المبادرة إلى توجية الرعاية لكبار السن من المشردين بمحافظة الشرقية والمحافظات المجاورة وإيداعهم بإحدى دور الرعاية بالزقازيق المخصصة لهذا الغرض، ونجحت الحملة في اليوم الأول في احتواء 10 مشردين في شوارع بورسعيد.

وأعلن مسؤولو الجمعية أنهم سيواصلون محاولة التوصل إلى أهلية هؤلاء المشردين بعد النجاح في إعادة العشرات منهم إلى أهلهم بمحافظة الشرقية.،

واستقبل اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، طلبة المبادرة بحضور الدكتورة سوسن حبيش، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، وأثني المحافظ على الهدف الإنساني النبيل لجهود الطلبة، وأكد توفير كل وسائل الدعم لنجاح المبادرة في بورسعيد.

كما أكد المحافظ خلال لقائة بالطلبة أن هذا المجهود الذي يتم برعاية وزارة التضامن يؤكد مصداقية الدولة في توجهها بالاهتمام بالإنسان المصري وإعادة بناء شخصيته، وأن الاهتمام بكبار السن بمثل هذه الحالات بظروفها الصعبة يعطي المثل والقدوة لمشروع إعادة بناء الإنسان المصري الذي تتبناه كل أجهزة الدولة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل