المحتوى الرئيسى
رياضة

في ذكرى وفاته.. ابنة حسين الشربيني تكشف عن وصية مؤثرة بخط يده لها

09/14 20:02

لم يحظى بالبطولة المطلقة، ولكنه كان من الفنانين الموهوبين الذين تركوا بصمة في تاريخ السينما، حيث أجاد التنوع في الأدوار التي قدمها، منها (جرى الوحوش) و(الهلفوت) و(أبو كرتونة).

ولد حسين الشربيني، الذي يوافق عيد ميلاده اليوم، في القاهرة عام 1935، ودرس علم النفس والاجتماع في كلية الآداب بجامعة القاهرة وتخرج منها في 1958، ودرس بعد ذلك في المعهد العالي للفنون المسرحية بناء على نصيحة أستاذه بالجامعة والمشرف الفني وقتئذ الدكتور رشاد رشدي.

عمل حسين الشربيني، بعد التخرج صحفيا ثم عمل في التليفزيون المصري بعد افتتاحه في عام 1960.

التحق "حسين" لاحقًا بمسرح التليفزيون الذي قدم من خلاله عدة مسرحيات منها: "شقة للإيجار، من أجل ولدي".

وعمل في السينما للمرة الأولى عام 1964 من خلال فيلم (المارد)، ثم قدم الكثير من الأعمال، منها: "أنا اللي قتلت الحنش، الحقونا، أبو كرتونة، ضحك ولعب وجد وحب، ضربة شمس".

ازدادت مضاعفات مرض السكري لـ"الشربيني"، وإصابته بكسر في مفصل القدم اليسرى، في سنواته الأخيرة، مما أبعده عن الفن حتى وفاته في عام 2007 عن عمر ناهز 72 عامًا.

وكشفت "نهى" ابنة الفنان الراحل حسين الشربيني، عن وصيته لها، وذلك قبل حلول ذكرى وفاته السابعة بيوم واحد فقط، في صورة نشرتها عبر صفحتها الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، وجاء فيها: "ابنتي العزيزة نهى، تمنياتي لك بالسعادة والنجاح دائمًا، وأن تكوني الأولى دائما في المدرسة، وفي البيت وفي العمل لما تكبري إن شاء الله، وأشوفك عروسة جميلة متعلمة ومثقفة، وأهم حاجة في الدنيا كلها الأخلاق، فهي أغلى من العلم وأجمل من الجمال، وربنا يوفقك في دراستك وفي حياتك".

وفي 14 سبتمبر رحل الشربيني عن عالمنا، يوم 13 من شهر رمضان المبارك، وتوفي وهو على مائدة الإفطار، وشيعت الجنازة من مسجد رابعة العدوية.

أعلن معهد "تيمبل" عن ولادة البقرة الحمراء في الأراضي المحتلة "إسرائيل"، 28 أغسطس الماضي (17 أيلول عام 5778 حسب التاريخ اليهودي)،

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل