المحتوى الرئيسى
رياضة

لو أردت أن تعيش 100 عام .. اضحك وأرقص ونم عاريًا!

09/14 19:41

لا شيء في الحياة أهم من حب الحياة نفسها!. لا يتوقف دأب العلماء، شمالا وجنوبًا، شرقًا وغربًا، لأجل الوصول إلى نتائج تؤدي إلى إطالة عمر الإنسان. فمتوسط عمر الإنسان هو أحد المقاييس التي تدلّ على الفوارق بين الدول المتقدمة ونظيرتها المتخلفة أو النامية بعبارة أخف.

ولأن جودة حباة الفرد ومدتها مسألة بالغة الأهمية لكل منّا، فمن الطبيعي أنك تحب أن تعيش مئة عام وأكثر، مئة عام بحلوها ومرها، فكلنا يكره الموت. الوصول إلى المئة ليس مسألة هينة، فإذا رغبت في المحاولة، وهي ليست بعيدة، فعليك أن تعتاد على تناول الطعام الصحي من دون أن يصيبك ملل ( معظمنا يلجأ للأطعمة السريعة والحلويات الكثيرة وغيرها) كي لا تتأثر بمرحلة الشيخوخة. 

 حتّى يا عزيزي إذا كان لديك تاريخ عائلي يُنبيء عن أن الموت يزوركم في سن صغير، فليس هناك داع للخوف، لأن خياراتك التي تتخذها طوال حياتك قد تجعلك تعيش براحة أكبر وتزيد من عمرك، وفي تلك الحالة عليك التفكير جيدا فيما يجب أن تفعله بعد الخمسين لتصل إلى المائة، وهناك نصائح تساعدك في ذلك حسبما ذكرها موقع Best Life.

بالنسبة للسيدات.. صدقي أو لا تصدقين، تظهر الدراسات أن النوم عارية يمكن أن يبطئ عملية الشيخوخة، ماذا؟ أثناء نومنا، تبرد أجسامنا قليلاً، مما يؤدي إلى إفراز هرمونات النمو التعويضية  عبارة عن هرمونات يتم تصنيعها، وهذه الهرمونات تكون هرمونات أنثوية، وتستخدم هذه الهرمونات التعويضية عادة بعد سن اليأس أي بعد انقطاع الدورة الشهرية عند السيدات، وسميت بالتعويضية لأنها تعمل على تعويض جسم المرأة عن النقص الحاصل في هذه الهرمونات لديها-.

 إذا كان جسمكِ دافئًا جدًا، ستحصلين على عدد أقل من تلك الهرمونات، بالإضافة إلى ذلك، تؤدي البرودة إلى خفض مستوى الكورتيزول في الجسم، وهو هرمون التوتر الذي يمكن أن يؤدي إلى الإفراط في تناول الطعام والسكري وزيادة الالتهابات المسببة للأمراض.

من الجيد أن اليوجا تساعدك على الاسترخاء، تساعدك على توازن مستويات ضغط الدم، وتقليل التوتر والقلق الناتج عن الضغوطات المستمرة، ليس هذا فقط بل تساعدك على التنفس بشكل أفضل.

إذا كان لديك نظرة تفاؤل تلازمك طوال حياتك، فاعلم أن هذا يطيل عمرك، حيث كشفت الدراسات أن الضحك يحافظ على صحة القلب، ويقلل من الشيخوخة ويحافظ على مرونة البشرة.

في الوقت الذي تحارب فيه الشيخوخة وتحاول تجنب الأمراض.. ما رايك في اتباع نظام الصيام المتقطع؟.. عزيزي هذا النظام مهم جدا إذا كنت تريد أن تعيش 100 عام، حيث كشفت الدراسات أن الصيام المتقطع يزيد من الجين المسئول عن طول العمر.

بالطبع هذا قرار صعب.. فأنت طوال عمرك تدخن، لكن للدراسات رأي مقنع يجعلك تقلع عن التدخين، حيث أقام الباحثون دراسة على مجموعة من الأشخاص الذي اقلعوا عن التدخين ورصدوا النتائج، ثم اكتشفوا أن هؤلاء الأشخاص يمكنهم العيش لـ 10 سنوات أكثر بعدما أقلعوا عن التدخين.

بالطبع المكسرات لذيذة، وعلى الرغم من ارتفاع ثمنها، ففي الغالب تحتاج إلى وضع مبلغ لها فيما بعد شهريا، حيث إن تناولك لها يقلل من خطر الوفاة المبكرة مقارنة بالأشخاص الذين لا يتناولون الطعام.

ما ألذ الأطعمة الجاهزة، لها مذاق مختلف، لكنها معبأة بالدهون، وكشفت دراسة نشرت في مجلة الصحة العامة للتغذية في عام 2012 أن الأشخاص الذين يطبخون في المنزل خمس مرات في الأسبوع كانوا أقل عرضة لخطر الوفاة بنسبة 47٪ للحياة ويزداد معدل الحياة لديهم لـ 10 سنوات.

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل