المحتوى الرئيسى
رياضة

من رحم المعاناة يولد الأمل.. "كريم" بطل مصر في تنس الطاولة رغم إعاقته

09/12 23:45

منذ أن فتح عينيه على الدنيا، وتعرض الصغير وأسرته، لمعاناة استمرت لسنوات، سببها إعاقة نادرة، أصابت جميع مفاصل جسده منذ الولادة، سببت له فشل تام عن الحركة، وعجز الأطباء عن إيجاد حلول لها، ولكن كل هذا لم يمنع الأسرة، من أن تكون مصنع للبطولة، وأن يخرج من بيت "العراقي" بطل الجمهورية في لعبة تنس الطاولة.

خضع كريم عراقي، الذي يبلغ 13 عامًا، لعدة عمليات وجلسات علاج طبيعي، دون أن يتمكن الأطباء من تشخيص مرضه حتى سن الـ8 سنوات، والتحق بإحدى المدارس، وحسب قول والدته، كان يرهب الاختلاط بالآخرين خوفًا من نظراتهم إليه على عكس الوقت الحالي.

وقالت والدة الطفل، إنها عملت على تشجيعه دائمًا بممارسة الرياضة، وذلك كونها مدرسة تربية رياضية، وتعي تمامًا أهمية ممارستها، وعملت على مساعدته بممارسة اللعبة وتطوير مستواه.

وروت والدة الطفل لـ"الوطن"، أن رياضة التنس الطاولة هي الوحيدة المناسبة لحالته الصحية، وبدأ ممارستها وهو في سن 8 سنوات، ونجح "كريم" بعد ثلاث سنوات من التدريب المتواصل من الانضمام لبطولة الجمهورية للتنس الطاولة لذوي الاحتياجات الخاصة في أول بطولة له عام 2016، وحصل فيها على ميدالية ذهبية، ولقب أفضل ناشئ بطولة الجمهورية.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل