المحتوى الرئيسى
رياضة

رواد النيل لدعم الصناعة المحلية تعقد الملتقى الأول لتدريب شباب المبادرة

09/12 13:07

عقدت مبادرة رواد النيل، ملتقاها الأول لتدريب الشباب على مدار يومين بمقر جامعة النيل وبمشاركة 25 متدربا يمثلون 13 محافظة مختلفة، وذلك في إطار سعى مبادرة "رواد النيل" الدائم لدعم الصناعة المحلية وريادة الأعمال والابتكار وتنمية مهارات الشباب.

واحتوى البرنامج على تدريب المتطوعين على مهارات الاتصال، بالإضافة لشرح كامل لتفاصيل مبادرة رواد النيل، وبرنامج تحدي الابتكار بجميع فروعه، وبرنامج التوعية والتدريب، والتعريف بمراكز تطوير الأعمال المزعم إنشاؤها بالبنوك لإرشاد الشباب الراغبين في إنشاء شركاتهم والحصول على التمويل المطلوب من البنوك بعد التوافق مع شروطها.

من جانبها، أكدت هبة لبيب، المدير التنفيذي لمبادرة رواد النيل، أن برنامج التدريب يأتي في إطار سعي المبادرة لخلق كوادر شابة قادرة على الإبداع والابتكار من خلال اطلاعهم على أحدث التقنيات وأساليب العمل المختلفة وتزويدهم بطرق تأسيس ودعم وتطوير جميع المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وأوضحت "لبيب" أن برنامج شباب "رواد النيل" هو برنامج تطوعي يستهدف دعم أنشطة المبادرة بجميع المحافظات ودعم بيئة ريادة الأعمال وتحفيز الشباب على إنشاء مشروعات خاصة، من أجل تحسين الاقتصاد وتوفير فرص عمل وسد حاجات المجتمعات التي تنشأ بها تلك المشروعات.

بدورهم، عبر الشباب المتطوعون عن سعادتهم بالفرصة التي منحتها لهم مبادرة "رواد النيل" بالتدريب العملي على جميع مراحل تطوير الأعمال، مؤكدين أن البرنامج له العديد من الجوانب الإيجابية، التي ستنعكس بالضرورة على مستقبلهم وحياتهم العملية.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل