المحتوى الرئيسى

سبب تعليق "تويتر" لحساب المذيع المحظور من السوشيال ميديا - E3lam.Org

08/21 16:32

أعلنت إدارة موقع التدوينات القصيرة “تويتر”، حظر الحساب الرسمي الخاص بالمذيع الأمريكي أليكس جونز،  مؤقتًا لمدة 7 أيام، كما حدث معه من قِبل مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى، منهم: “فيس بوك”، و”يوتيوب”، و”فيميو”، و”أبل”، في الأسابيع الماضية.

أوضح جاك دورسي، الرئيس التنفيذي لـ “تويتر”، في حواره الذي نُشر مع شبكة “CNN”، أمس الأثنين، أن “تويتر” لم يتلقِ أي بلاغات سابقة من المستخدمين، نحو ما ينشره “جونز” خلال الفترة الأخيرة، وهو الأمر الذي أخر اتخاذ أي إجراءات نحو حساباته مثل مواقع التواصل الإجتماعي الأخرى.

وفي السياق ذاته، أشار “دورسي” أن “تويتر”  يتخذ إجراءات نحو الحسابات التي تعرض محتوى ينتهك سياسة الشركة، بعد مراجعة المحتوى الذي تنشره، واتخاذ الإجراءات المختلفة نحوها؛ من أجل الإشارة إلى تغير هذا الإستخدام السئ، مشيرًا إلى أن تلك الإجراءات تبدأ بـ “التحذير”، ثم “حظر مؤقت” للحساب لفترة معينة، وإن لم يستجب المستخدم لتلك التحذيرات، يتم اتخاذ إجراء أكثر من ذلك.

جدير بالذكر أن قرار حظر حساب “جونز” يسمح له بالتواجد والزيارة لكل مَن يريد قراءة تدويناته، كما يمكن “جونز” استخدام خاصية إرسال الرسائل أيضًا، لكنه يحظر استخدام “جونز” له؛ سواء من خلال كتابة تدوينات جديدة أو التفاعل مع تغريدات الاَخرين، بحسب ما نُشر بموقع “Reuters.com”.

ومن جانبه، نفى “جونز” ما تردد عن دعوته للعنف تجاه الإعلام أو الصحافة، موضحًا في حلقة برنامجه “Infowars”، أن ما تعرض له من حظر “تويتر” لهذا الأسبوع، بعد حملة الحظر التي تعرض لها أيضًا من قِبل مواقع التواصل الإجتماعي الأخرى؛ جاء لعدم إعطاءه مساحة للتعبير عن رأيه، قائلاً: “لقد أوقفوني لأنهم لا يريدون أن يكون لي صوت”، بحسب ما نُشر بموقع “hitechchronicle.com“.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل