المحتوى الرئيسى

صدى البلد ينشر صور حكام ألعاب القوى فى اختبارات وارنر تيست

08/21 16:28

ينشر صدى البلد صور الحكام الـ ٤ التابعين إلى اتحاد ألعاب القوى الذين استعانت بهم لجنة الحكام الرئيسية في اتحاد الكرة للإشراف على اختبارات اللياقة البدنية لقضاة الملاعب بالدورى الممتاز التى جرت فى نادى النصر خلال شهر أغسطس الجارى.

وسادت حالة من السخط بين حكام الدرجة الأولى الراسبين فى اختبارات الإعادة فى الوارنر تيست التى جرت فعالياتها مؤخرا ورسب خلالها 27 حكمًا من الدرجة الأولى من أصل 75 حكمًا خاضوا الاختبارات، فيما تم استبعاد 7 حكام من مختلف المحافظات موقوفين بتعليمات من اللجنة الرئيسية برئاسة عصام عبدالفتاح.

وعلم "صدى البلد" من مصادر مطلعة داخل لجنة الحكام أن اختبارات الإعادة الأخيرة شابتها أخطاءً كارثية تجعلها باطلة نظرًا للتوقيع على نتائجها من قبل أشخاص من غير ذوى الصفة، وليسوا مؤهلين للإشراف على اختبارات اللياقة البدنية.

وأفاد المصدر بأن اللجنة الرئيسية خاطبت ياسر الطحاوى أمين صندوق اللجنة العليا لحكام ألعاب القوى من أجل توفير حكام تابعين لاتحاد ألعاب القوى من أجل الإشراف على اختبارات الإعادة لـ الوارنر تيست التى جرت خلال شهر أغسطس الجارى.

وأضاف أن اللجنة الرئيسية طلبت من الطحاوى، 7 حكام تابعين لاتحاد ألعاب القوى فقام بإرسالهم إلى جانب مشاركته هو الآخر، وحصل الـ 7 على 600 جنيه لكل منهم فى اليوم الواحد، فيما حصل هو على 700 جنيه، وتمت تصفيتهم خلال الاختبارات إلى 4، وتلاها خلاف نشب بين لجنة حكام الجبلاية والطحاوى حول الأمور المالية ما أدى الى تركهم الأمر.

وتابع أن اللجنة الرئيسية تلقت عرضا بعد ذلك من بلال محمد حكم درجة ثالثة فى ألعاب القوى، ومنقطع عن التحكيم منذ فترة بإحضار 3 تبين فيما بعد أنهم لاعبون وليسوا حكاما، وهم محمود السيد ومحمد أبوبكر ومصطفى محمد، وحصلوا كل منهم على 600 جنيه فى اليوم الواحد نظير الإشراف على اختبارات الوارنر تيست.

وأشار إلى أن لائحة ألعاب القوى فى صرف بدلات الحكام التابعين إليها للإشراف على أي اختبارات بدنية تضمن حصول أى حكم على 200 جنيه فقط فى اليوم الواحد، لافتا إلى أن حسن محمد حسن سكرتير لجنة حكام القاهرة لألعاب القوى أعلن عن عدم إرسال أي حكام للإشراف على اختبارات الإعادة للوارنر تيست لحكام الدورى الممتاز الأخيرة وأن بلال محمد منقطع عن التحكيم منذ فترة، ولا يعلم شيئا عن الثلاثة الذين شاركوا معه.

وشدد على أن اختبارات الإعادة للوارنر تيست باطلة فى ظل التوقيع على نتائجها من قبل أشخاص غير مؤهلين وليسوا حكاما وحصلوا على أموال دون أى صفة.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل