المحتوى الرئيسى

سؤال ذكاء.. سفينة عليها 26 خروفا و10 عنزات فكم يبلغ عمر القبطان؟

08/21 14:37

تحدي الذكاء.. سفينة عليها 26 خروفا و10 عنزات.. كم يبلغ عمر القبطان؟

"إذا كان في السفينة 26 خروفا و 10 عنزات، فكم يبلغ عمر القبطان؟"، على هذا السؤال طلب من طلاب مدرسة ابتدائية في بنينشونج في الصين الإجابة عليه في امتحان للرياضيات، الأمر الذي أثار غضب الطلاب وذويهم ومتصفحي شبكات التواصل الاجتماعي، وادعوا أن الحديث عن سؤال لا حل له.

وبحسب وسائل الإعلام الصينية، فإن الطلاب عرضوا عدة أجوبة محتملة لهذا السؤال، ولكن لم يتمكن أحد منه من الإجابة عليه.

وكتب أحد الطلاب أن عمر القبطان يجب أن يكون 18 عاما على الأقل، لأن القاصر يمنع من قيادة سفينة، حسبما أفاد موقع "رويا اليوم".

وكتب طالب آخر أنه لا يمكن معرفة ما هو عمر القبطان، لأن عدد الخراف والعنزات ليس له أي صلة بعمر القبطان.

وضمن الإجابات كتب طالب أن عمر القبطان هو 36 عاما، حاصل جمع 26 و10، لأنه يريد أن يكون المجموع كعمره.

وكتب طالب آخر أن "عمر القبطان هو... لا أعرف. لا أستطيع حل السؤال".

وعلم أن متصفحين كثيرين احتجوا على السؤال في شبكات التواصل الاجتماعي الصينية. وكتب أحد المتصفحين "هذا السؤال غير منطقي بتاتا، هل يعرف المعلم جواب السؤال؟".

في المقابل، فإن وزارة التعليم الصينية لم تتأثر بالانتقادات، وردت بالقول إن السؤال لا يوجد له جواب واحد، وإن الهدف الأساسي منه هو تحفيز التفكير.

وقالت الوزارة إن "الامتحان كان بهدف فحص التفكير النقدي والقدرة على التفكير بشكل مستقل".

وأضافت أن "دراسات عديدة أظهرت أن الطلاب في المدارس الابتدائية ينقصهم الوعي بالتفكير النقدي بشأن الرياضيات، ومثل هذا السؤال يتيح للطلاب تجاوز الحدود والتفكير خارج الصندوق".

تزامنا مع بدء فك مذهبات كسوة الكعبة استعدادًا لتبديل الثوب القديم فجر غد، سجلت الرياح حضورها اليوم حيث داعبت الرياح التي شهدتها مكة اليوم الثوب في مشهد وثقته

بسبب خوفها على حياتها، بعد الكشف عن علاقتها المزعومة مع الرئيس دونالد ترامب، استعانت الممثلة الإباحية ستورمي دانيلز، بحراسة خاصة.

بعد مرور 8 أشهر من عام 2018، ترصد "الوطن" الإجازات الرسمية المتبقية من الشهر الجاري والأشهر المقبلة من هذا العام، والتي بلغت 3 إجازات، بعد إجازة عيد الأضحى المب

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل