المحتوى الرئيسى

١١ محطة للصرف الصحي بتكلفة ٢٤ مليون جنيه بالمنيا

08/19 02:22

يشهد قطاع مياه الشرب والصرف الصحي بالمنيا تطورا كبيرا بعد توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بالاهتمام بقطاع المياه والصرف الصحي حفاظا علي ارواح المواطنين، حيث تم إحلال وتجديد الكثير من محطات المياه والصرف الصحي وكان آخرها هذا العام انشاء 11 محطة مياه وصرف صحي.

وأكد المهندس إبراهيم خالد رئيس شركة المياه والصرف الصحي أن هذا العام شهد انشاء 11 محطة بين محطات معالجة وصرف صحي بتكلفة 24 مليون جنيه، منها 8 محطات بمركز ملوي كومبوند 5 محطات جنوب ملوي بتكلفة 9 ملايين جنيه و3 محطات شرق ملوي بتكلفة 5 ملايين جنيه، أما مركز بني مزار فقد شهد انشاء وتجديد واحلال 3 محطات بقرية المطورة وصندفا والرئيسية بتكلفة إجمالية بلغت 4 ملايين جنيه، وأضاف أن مركز مغاغة شهد أيضا انشاء عدد من المحطات بقري »‬ملاطية وشارونة وطراد النيل» بتكلفة 6 ملايين جنية باجمالي تكلفة 24 مليون جنيه هذا العام فقط. 

وأكد خالد أن اجمالي ما تم صرفه هذا العام 41 مليون جنيه منها 24 مليون جنيه احلال وتجديد وانشاءات والباقي في أعمال الصرف الصحي والمعدات ومنشآت الشركة.

ومن جانبه أشار اللواء عصام البديوي محافظ المنيا إلي أن المحافظة استطاعت خلال فترة وجيزة إنجاز 3 مشروعات عملاقة تخدم ابناء جنوب المحافظة منها، محطة صرف صحي قرية سنجرج، وتقام المحطة علي مساحة 300 م2 بتكلفة إجمالية قدرها 10 ملايين جنيه، وتخدم المحطة ما يقرب من 98 ألف نسمة.

وأشار المحافظ أن المحطة الثانية هى محطة صرف صحى رفع رقم (2) بحى جنوب مدينة ملوى، والتى وصلت تكلفتها الانشائيه إلى 45 مليون جنيه، وتخدم حوالى 42 ألف نسمة، بالإضافة إلى مشروع صرف صحى قرية المعصرة والذى يقع على مساحة 200 متر، بتكلفة إجمالية قدرها 20 مليون جنيه، ويخدم حوالى 22 ألف مستفيد، إلى جانب محطة رفع صرف صحى الفرعية رقم "1"، كاملة الشبكات بسمالوط بتكلفة تقديرية 23 مليون جنيه، تخدم 25 ألف نسمة، وكذلك محطة رفع صرف صحى الفرعية رقم "4"، بتكلفة 8 ملايين جنيه، وتخدم 5 آلاف نسمة.

وأكد أن المحافظة تلتزم ببرنامج زمني محدد للانتهاء من كل مشروع خاص بمياه الشرب والصرف الصحي، بالتنسيق مع الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي.

فيما قال مصدر بجهاز تنفيذ مشروعات المياه والصرف الصحى بالمنيا، أنه بالإضافة إلى تلك المشروعات التى تم الانتهاء منها فانه جارى العمل بمحطة مياه ابوقرقاص وشبكتها، والتى تقدر طاقتها 153الف متر مكعب فى اليوم الواحد بتكلفة 650 مليون جنيه ،ولفت أن تلك المحطة تعد إحدى المحطات العمالقة وتعمل على خدمة مركز ابوقرقاص وجميع القرى التابعة له وتدعم أيضا قرى المنيا وقرى ملوى، ولفت أن نسبة التنفيذ فى المحطة وصلت إلى ما يقرب من 65% وسوف يتم تسليمها فى يونيه 2018. 

وفى نفس السياق، أكد الاهالى على أن تلك المشروعات ساهمت بشكل كبير فى الحفاظ على الحالة الصحية.. وقال محمد متولى أن جميع أهالى مركز ملوى يقدمون الشكر للرئيس السيسى على اهتمامه بالقرى والنجوع. 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل