المحتوى الرئيسى

هل تستيقظ لتذهب للمرحاض؟.. احذر هذا دليل على مرض ق...

08/18 11:52

كشف أطباء لصحيفة “ذا صن” البريطانية، أن الأشخاص الذين ينهضون للتبول في منتصف الليل، قد يشير ذلك إلى معاناتهم من مرض قاتل يعرض صحتهم للخطر.

ويشير أطباء المسالك البولية، إلى أن النهوض من النوم أكثر من مرة لإفراغ المثانة ربما يدل على الإصابة بمرض يدعى “نوكتيوريا”، وهو مرض يصيب واحدًا من كل 3 بالغين فوق سن الثلاثين، ويزيد إلى ثلثي البالغين فوق سن الخامسة والستين.

وأوضح الأطباء، أن تأثير المرض لا يقتصر على القلق فحسب، بل تم ربطه بزيادة مخاطر الإصابة بالسكري، وضعف جهاز المناعة، وأمراض القلب، وحتى بعض أنواع السرطان، مؤكدين أنه يمكن أن يسبب المرض مشاكل في الصحة العقلية مثل الاكتئاب والذهان.

وينصح أستاذ علم المسالك البولية “فيليب فان كيربروك”، بتوخي الحذر من علامات وجود “النوكتيوريا”، مضيفًا: “يعتقد أغلب الناس أن الاستيقاظ في الليل للذهاب للمرحاض هو جزء من التقدم في السن، ولكن الأمر لا يرتبط بذلك”.

وتابع: “يمكن أن يؤدي ضعف النوم إلى الإضرار بصحتك بشكل خطير، لذا يجب على الأشخاص الذين يستيقظون عدة مرات في الليلة الذهاب إلى الطبيب لمعرفة السبب في ذلك”، مستطردًا:”الخبر السار هو أنه يمكن علاج هذا المرض والتعامل معه”.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل