المحتوى الرئيسى

تهديد كاذب بوجود قنبلة يدفع طائرة ألمانية أقلعت من مصر للهبوط اضطراريا‎

08/18 00:46

طائرةتابعة لشركة "كوندور" للخطوط الجوية (صورة أرشيفية)

كشفت مصادر مطلعة بوزارة الطيران المدني المصرية عن سلبية بلاغ الاشتباه بوجود قنبلة على الطائرة الألمانية التي أقلعت من الغردقة، مساء أمس الخميس، وهبطت اضطراريا في أحد مطارات اليونان، خلال رحلتها إلى ألمانيا. 

وقالت المصادر إن الطائرة الألمانية التابعة لشركة "كوندور" للخطوط الجوية أقلعت من مطار الغردقة، وعلى متنها 257 سائحا، في طريقها إلى مدينة دسلدورف الألمانية، واضطر قائدها للهبوط اضطراريا بعد العثور على "رسالة نصية مكتوبة" على الطائرة وجدها أحد أفراد الطاقم تفيد بوجود قنبلة على الرحلة. 

وأوضحت المصادر أن قائد الرحلة طلب الهبوط اضطراريا في مطار جزيرة "كريت" اليونانية لفحص الطائرة، أثناء تحليقه بين المجال الجوي المصري والمجال اليوناني فوق المياه، وتم السماح له بالهبوط وإخلاء الركاب وتفتيش الطائرة، وتم التأكد من سلبية البلاغ وجار التحقيق في الواقعة.

وأشارت المصادر إلى أنه سيتم التواصل مع السلطات اليونانية بمطار جزيرة كريت، وستكمل الطائرة رحلتها، اليوم الجمعة، إلى مدينة "دوسلدورف" الألمانية، وتم نقل الركاب إلى أحد الفنادق لحين المغادرة دون أي معوقات.‎

تتضمن "غرفة الأخبار" أهم الأخبار الإقليمية والدولية، وترصد الأحداث لحظة بلحظة لتكون محطتك الأولى للحصول على الخبر الصحيح.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل