المحتوى الرئيسى

أرخص 5 سيارات في مصر.. أسعارها تبدأ من 130 ألف جنيه

08/15 19:23

حيرة بالغة يقع فيها كثير من الراغبين في شراء سيارة جديدة، خاصة في ظل التنوع الكبير في الأنواع والموديلات، ومواصفات كل منها، إضافة إلى محدودية الميزانية والمبلغ المتاح، والذي يتحدد بناءً عليه أفضل الخيارات.

«التحرير» ترصد أرخص 5 سيارات في مصر، التي تبدأ أسعارها من 130.000 ألف جنيه، ومميزات ومواصفات كل منها، لمساعدتك في اختيار ما يناسبك منها.

أقرأ أيضًا المصيف في الغردقة.. سحر «البحر الأحمر» سعر الليلة يبدأ من 150 جنيها

استطاعت شركة سوزوكي اليابانية كسب ثقة كثير من المصريين على مدار سنوات طويلة، عبر 9 طرازات مختلفة «سويفت، فيتارا، sx4، أرتيجا، بالينو، ألتو، سياز، فان، ماروتي»، وتطرح الشركة طراز ألتو -التي يطلق عليه البعض نيو ماروتي- بسعر منافس في 2018، وصل إلى 130.000 جنيه.

وهذا الطراز المزود بمحرك 3 سلندرات، بسعة 800 سي سي بقوة 47 حصانًا، وناقل حركة يدوي من 5 سرعات، وصالون يتسع لأربعة أفراد.

أقرأ أيضًا بالأرقام.. معلومات عن «مجمع الأسمنت والجرانيت» ببني سويف

هي واحدة من عائلة شركة لادا الروسية الشهيرة، التي تحاول الشركة بها المنافسة بقوة في السوق المصري، السيارة تتوفر بطرازين، أحدهما أوتوماتيك، والآخر يدوي، وفيما يخص محرك السيارة يديوية الحركة، فتبلغ قوته ثمانية وثمانون حصان، والأتوماتيك يبلغ مائة وثمانية حصان.

شركة لادا الروسية حاولت إضافة عدد من المميزات ووسائل التكنولوجيا الحديثة، منها الزجاج الكهربائي في المقاعد الأمامية، ومشغل أقراص يعمل بالبلوتوث، كما أنها تتميز بوجود إمكانية التسارع داخلها بدءًا من سرعة الثبات إلى سرعة تصل إلى 180 كيلومترا في الساعة الواحدة، ويشمل الطراز الأتوماتيكي الحركة فقط وسادتين هوائيتين، وإمكانية التحكم بارتفاع ووضعية كرسي السائق وكرسي آخر خاص بالراكب الأمامي.

وفيما يخص الأسعار، فتبدأ من 149.000 جنيه، والطراز الآخر بـ157.000 جنيه.

أقرأ أيضًا 3 أسباب دفعت الحكومة لتعديل قانون «الضريبة العقارية»

تسعى شركة BAIC الصينية للاستحواذ على نسب مرتفعة من السوق المحلي، الذي دخلته منذ أعوام قليلة، عبر عدد من الطرازات، ونتحدث اليوم عن طراز «سينوفا A1»، التي تنافس في سوق الهاتشباك بفئتين وثلاث للسيدان.

وتنطلق سينوفا A1 بمحرك سعة 1500 سي سي، بقوة 99 حصانًا، ونوعين من نواقل الحركة الأول أتوماتيك 4 سرعات، والثاني يدوي 5 سرعات، ومقصورة تتسع لأربعة أفراد، وتشمل تكيف وراديو.

وفيما يخص أسعار السينوفا A1، المزودة بناقل حركة يدوي 157.000 جنيه، فيما يبلغ سعر السيارة الأوتوماتيك 178.000 جنيه.

استطاعت تلك الشركة الصينية، التي تأسست عام 1995، وتأتي في الترتيب السادس للشركات الصينية المُصنعة للسيارات من حيث المبيعات، الحصول على لقب السيارة الصينية المحببة للمصريين، تنطلق السيارة بفضل سعة المحرك البالغ 1500 سي سي بـ4 ليندر، وتبلغ قوته 108 حصان، بمعدل استهلاك للوقود 5.4 لكل 100 كيلو متر.

وتتنوع عوامل الأمان بالسيارة بداية من نظام ABS للفرامل، إضافة إلى نظام التوزيع الإليكترونى للفرامل EBD، و2 وسائد هوائية -إير باج-، وتشمل كماليات السيارة فوانيس خلفية بنظام LED، وفوانيس شبورة، ونظام المفتاح الذكى، وزجاج خلفى حرارى لإذابة الضباب.

ويبلغ سعر بي واي دي F3 نحو 178.000 جنيه، و185.000 جنيه.

ميتسوبيش أتراج هي واحدة من أحدث إصدارات ميتسوبيشى بمصر، وتحمل اسم ميراج في عدد من دول العالم، لكنها تطرح في الدول العربية باسم أتراج، ويتم تصنيع هذه السيارة في تايلاند، وتحمل السيارة شبكة تهوية متوسطة الحجم، وتنقسم الشبكة لجزء علوى وجزء سفلي، وتحمل السيارة لمسات رياضية كما تأتي بمصابيح أمامية بشكل بيضاوي مع مصابيح ضباب صغيرة في مقدمة السيارة، كما تحمل عجلات 16 بوصة، ولوحة قيادة كبيرة الحجم في الداخل وفتحات للتكييف دائرية الشكل مع كونسول صغير الحجم في الأمام، مع عجلة قيادة بثلاثة أذرع مع أزرار على العجلة للتحكم في الصوت، كما تحمل محرك 1193 سي سي من 3 أسطوانات بقوة 78 حصان، وتستهلك السيارة لتر وقود لكل 20 كيلو متر، وبالتالي فهي سيارة اقتصادية في استهلاك الوقود.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل