المحتوى الرئيسى

طبيبة باطنة: عادات اليومية تؤثر على الصحة بالسلب

08/15 13:11

عادات يفعلها كل منا بشكل يومي، ولا نعلم أننا نستخدمها بشكل خاطئ وتؤثر بالسلب على صحتنا فنكون أكثر عرضه للإصابة بارتفاع ضغط الدم والأمراض السرطانية.

وفي تصريح لـ «الدستور» قدمت الدكتورة صفية محمد، استشاري باطنة، عدة نصائح وتحذيرات يجب أن نتجنبها في حياتنا اليومية.

وأوضحت أهمية مضغ الخضروات جيدًا كونها تزيد من نسبة المواد الكيماوية المكافحة للسرطان، بجانب تناول حبات اللوز بين الوجبات اليومية لاحتوائه على العناصر المغذية التي قد يفتقر إليها النظام الغذائي اليومي، بجانب تناول 3 حصص من الخضار والفواكه بشكل يومي لتقليل خطر الإصابة بالنوبة القلبية بنسبة 70 %.

وأشارت استشاري الباطنة، إلى أهمية المشي اليومي لمدة نصف ساعة على الأقل، فهو يساعد على تقليل نسبة الإصاة بالسرطان والتخلص من السمنة، وتنصح بمضغ العلكة الخالية من السكر بعد الطعام لمدة نصف ساعة للتخفيف من أعراض حموضة المعدة، علاوة على استخدام العسل لتحلية الشاي بدلُا من السكر لتقوية المناعة.

وأكدت صفية أهمية تناول السمك مرة في الاسبوع لفائدته الكبيرة لصحة القلب، مع تناول كوب من الشاي الأخضر الذي يمنع التأكسد في خلايا الجسمـ فضلًا عن تناول الخبز الأسمر لإحتوائه على نسبة أكبر من الألياف الغذائية التي تجعلك تشعر بالشبع، والتفاح لمكافحة الأرق والمساعدة على النوم بشكل عميق، فالنوم يساعد على مكافحة الشيخوخة المبكرة والاحتفاظ ببشرة شبابية.

وحذرت من شرب القهوة أو أي سوائل وهي ساخنة للحد من من خطر الإصابة بسرطان الفم أو المري، مع ضرورة إضافة نصف ملعقة صغيرة من القرفة لفنجان القهوة لتخفض نسبة الكوليسترول في الدم وتحسين أداء الأنسولين بفاعلية أكثر، كما حذرت من ترطيب فرشاة الأسنان بالماء قبل وضع المعجون عليها فالفرشاة الجافة تزيد من إمكانية التخلص من البلاك بنسبة 67 %.

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل