المحتوى الرئيسى

الريال وبرشلونة جاهزان لموسم صعب بدون رونالدو وإنييستا - أهرام سبورت

08/15 11:27

للمرة الأولى منذ عقد كامل ، ستنطلق فعاليات بطولة الدوري الإسباني لكرة القدم في غياب أهداف البرتغالي كريستيانو رونالدو وتمريرات الساحر الإسباني أندريس إنييستا.

ويأمل برشلونة وريال مدريد ، قطبا الكرة الإسبانية ، في التعايش مع هذا الأمر في الموسم الجديد الذي تنطلق فعالياته بعد غد الجمعة وذلك بعد انتقال إنييستا من برشلونة إلى الدوري الياباني ، ورحيل رونالدو عن الريال إلى يوفنتوس الإيطالي.

ويطمح الفريقان إلى عدم التأثر برحيل الجميع عن صفوفهما خاصة مع نجاح منافسهما الرئيسي أتلتيكو مدريد بتدعيم صفوفه بشكل هائل في فترة الانتقالات الصيفية الحالية إضافة لاحتفاظه بنجم الهجوم الفرنسي أنطوان جريزمان.

وانتقل رونالدو من الريال إلى يوفنتوس مقابل 112 مليون يورو (4ر131 مليون دولار) في يوليو الماضي بعد تسعة مواسم مع الريال سجل خلالها 450 هدفا.

والآن ، سيكون عبء تسجيل الأهداف في الريال على الثلاثي المكون من الويلزي جاريث بيل والفرنسي كريم بنزيمة وماركو أسينسيو.

وقدم هذا الثلاثي فترة إعداد واعدة مع الفريق استعدادا للموسم الجديد حيث سجلوا ثمانية من الأهداف التسعة التي أحرزها الفريق في المباريات الودية التي خاضها الريال خلال فترة الإعداد.

كما ودع برشلونة نجمه الأسطورة إنييستا هذا الصيف حيث رحل اللاعب إلى بطولة الدوري الياباني وسجل بالفعل هدفا رائعا لفريقه فيسيل كوبي.

وفي محاولة لسد الثغرة التي تركها رحيل إنييستا ، الذي ظل على مدار 22 عاما في نادي برشلونة ، تعاقد النادي الكتالوني مع لاعب الوسط البرازيلي آرثر ميلو والنجم التشيلي أرتورو فيدال.

ويقترب أسلوب لعب آرثر 22/ عاما/ ، القادم من جريميو البرازيلي ، من إنييستا. كما سيرتدي اللاعب القميص رقم (8) الذي كان يرتديه إنييستا.

ولكن من المنتظر أن يعتمد إرنستو فالفيردي المدير الفني لبرشلونة بشكل منتظم على فيدال في التشكيلة الأساسية لشغل مكان إنييستا نظرا لتفوق فيدال على آرثر من حيث الخبرة.

وانتقل فيدال 31/ عاما/ من بايرن ميونخ إلى برشلونة بمقابل مالي تردد أنه يبلغ 20 مليون يورو. ويتوقع أن يقدم فيدال نفس الأداء البدني والخطورة التهديفية التي قدمها البرازيلي باولينيو جونيور في صفوف برشلونة قبل انتقاله إلى فريق قوانجتشو إيفرجراند الصيني هذا الصيف بعد موسم واحد مع النادي الكتالوني.

كما فقد أتلتيكو مدريد ، الفرس الثالث في الصراع على لقب الدوري الإسباني بالموسم الجديد 2018 / 2019 ، في فترة الانتقالات الصيفية الحالية مهاجمه المخضرم فيرناندو توريس الذي انتقل لفريق ساجان توسو الياباني.

ولكن أي لمحة حزن على رحيل توريس عن صفوف الفريق توارت خلف فرحة الاحتفاظ بجريزمان في صفوف الفريق وعدم قبول اللاعب عرض برشلونة وهو ما أعلنه اللاعب نفسه قبل خوض فعاليات كأس العالم 2018 بروسيا والتي توج خلالها باللقب مع المنتخب الفرنسي.

وينتظر أن يكون جريزمان مفعما بالثقة في الموسم الحالي بعد الفوز مع المنتخب الفرنسي بلقب المونديال.

ولكن بقاء جريزمان في الفريق لم يكن النبأ الوحيد الذي أسعد جماهير أتلتيكو حيث شعرت الجماهير بالسعادة لرفض حارس المرمى يان أوبلاك والمدافع الأوروجوياني دييجو جودين محاولات تشيلسي ومانشستر يونايتد الإنجليزيين على الترتيب لضمهما.

كما تعاقد أتلتيكو مع الجناح الأيمن جيلسون مارتينز من سبورتنج لشبونة البرتغالي والجناح الأيسر توماس ليمار من موناكو الفرنسي ولاعب الوسط رودري من فياريال الإسباني والمهاجم الكرواتي نيكولا كالينيتش من ميلان الإيطالي.

ويدرك الأرجنتيني دييجو سيميوني أن التعاقدات الجديدة ليس بالضرورة أن تؤدي لموسم جيد ولكنه يحظى بكل الدعم من مسؤولي النادي في مواجهة برشلونة والريال.

وإضافة إلى آرثر وفيدال ، تعاقد برشلونة مع الجناح البرازيلي مالكوم من بوردو الفرنسي وقلب الدفاع كليمنت لينجليت من أشبيلية الإسباني.

وضم الريال حارس المرمى البلجيكي تيبو كورتوا من تشيلسي الإنجليزي والظهير الأيمن ألفارو أودريوزولا من ريال سوسييداد الإسباني.

وإلى جانب الريال وأتلتيكو وبرشلونة ، سيكون بلنسية هو الفريق الرابع من إسبانيا في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم.

واستعار بلنسية المهاجم ميشي باتشواي من تشيلسي لمدة عام في محاولة للحفاظ على مكانه ضمن فرق المقدمة بالدوري الإسباني. كما يظهر فياريال في الصورة حيث استعاد الفريق لاعبه السابق سانتي كازورلا بعد سبع سنوات من رحيله عن الفريق والانضمام لملقة الإسباني ثم أرسنال الإنجليزي.

وقال كازورلا ، في مؤتمر صحفي ، : "كان هذا (نادي فياريال) بيتي دائما... عندما غادرت النادي ، كنت أعلم أنني سأعود إليه يوما ما".

ويتلهف كازورلا 33/ عاما/ إلى خوض مباراته الرسمية الأولى منذ أكتوبر 2016 حيث عانى في ذلك الحين من الإصابة في أربطة الكاحل خلال مشاركته مع أرسنال أمام لودوجوريتس البلغاري في دوري أبطال أوروبا.

وكانت هذه الإصابة بداية كابوس استمر لعامين أجرى خلالهما اللاعب عشر جراحات ولكن اللاعب خاض أكثر من مباراة ودية هذا الصيف ليصبح جاهزا للحاق بفريق فياريال بعقد لمدة عام واحد.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل