المحتوى الرئيسى

مقر لـ مبادرة مصر تبدأ في مصر لدعم الشركات الناشئة

08/14 15:47

افتتحت مبادرة "مصر تبدأ" أول مقر لها في مصر لتقديم الإرشاد والمشورة القانونية والدعم لرواد الأعمال المصريين حيث يعد ذلك بداية العد التنازلي لإطلاق العنان للجيل القادم من الشركات الناشئة الرائدة في مصر.

وكانت السفارة البريطانية في القاهرة قد اطلقت البرنامج المُموَّل من المملكة المتحدة في نوفمبر 2017 بالشراكة مع مؤسسة التمويل الدولية وشركة فلات 6 لابز حيث يُقدِّم البرنامج منحة بقيمة 2 مليون جنيه إسترليني (حوالي 47 مليون جنيه مصري).

ومنذ بدء عملياته، وتلقى البرنامج ما يزيد عن 1000 طلب من رواد الأعمال من جميع أنحاء مصر، 20% منهم من النساء حيث انطلقت المبادرة في جولةٍ بأنحاء مصر لتقديم التوجيه لما يزيد عن 1000 من رواد الأعمال الآخرين في ثماني محافظات.

كما قدمَّت أيضا الدعم لثمانية شركات مصرية ناشئة للمشاركة في البعض من أهم الفعاليات التكنولوجية في العالم، مثل "Silicon Valley" و"أسبوع لندن للتكنولوجيا"، لمنحهم الفرصة لعرض أعمالهم واختراق أسواق جديدة وجذب مستثمرين جُدُد.

وبدورها قالت الدكتورة سحر نصر وزيره الاستثمار: "يسرنا ان نشهد التطور في مبادرة "مصر تبدأ" والتي تسهم في تحويل المناخ لريادة الأعمال، بتمويل من المملكة المتحدة وإدارة منظمة تمويل عالمية مثل منظمة التمويل الدولية، عضو مجموعة البنك الدولي حيث يتماشى هذا البرنامج تماما مع جدول اعمال وبرامج حكومة مصر، بهدف تمكين الشباب وتصميم حلول مبتكره للتحديات المجتمعية ".

وصرَّح السفير البريطاني جون كاسن قائلًا: "إن المعيار الحقيقي للنجاح في دعم رؤية مصر للإصلاح الاقتصادي هو أن يستطيع كل مواطن مصري تحقيق إمكاناته. وعلى مدار الأربع سنوات الماضية، سمعت الكثير من الأفكار الابتكارية من رواد أعمال مصريين بارعين.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل