المحتوى الرئيسى
رياضة

أسعار الذهب اليوم الجمعة 10 أغسطس 2018

08/10 10:39

واصلت أسعار الذهب تراجعها، اليوم الجمعة، خلال التعاملات الصباحية، مسجلة انخفاضا بلغت قيمته جنيهين، بعد تراجع سعر أوقية الذهب خلال التعاملات الصباحية، وسجل عيار 21 نحو 605 جنيهات للجرام، في حين سجل عيار 18 نحو 519 جنيها، وعيار 24 نحو 629 جنيها، في حين سجل عيار 14 نحو 403 جنيهات، وبلغ سعر جنيه الذهب نحو 4 آلاف و840 جنيها، في حين سجل سعر الأوقية نحو 1215 دولارا.

وتتفاوت أسعار الذهب في مصر من تاجر الى آخر، لكنه تفاوت غير مؤثر في السعر، فنجد زيادة أو نقصان في سعر الجرام بقيمة جنيه، ولا يوجد أي تفاوت ملحوظ في أسعار الذهب بسوق الصاغة لارتباطها بسعر الذهب عالميا، وهذا التفاوت والاختلاف لا يظهر في السعر النهائي للجرام.

اقرأ أيضا| لهذه الأسباب انخفضت أسعار الذهب الأسبوع الماضي

يذكر أن مصر تعمل بها 5 شركات للتنقيب عن الذهب، المنتج منها فعليا في الوقت الحالي هو «منجم السكري»، وأعلنت شركة شلاتين للثروة المعدنية مؤخرا عن بدء الإنتاج التجريبي من 3 مناجم، ودخول 13 منجما للإنتاج التجريبي خلال عام 2017.

وقال نادي نجيب سكرتير عام شعبة المشغولات الذهبية بالاتحاد العام للغرف التجارية، أمس الخميس، إن الذهب سيستقر على مدار الأسبوع لحين غلق البورصات العالمية مساء الجمعة، معتبرا أن مؤشرات السوق أكثر هدوءً بعد الانخفاض الكبير الذى حدث على مدار الأسبوع الماضي.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل