المحتوى الرئيسى

الاكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا تستقبل طلبة الثانوية السودانية

08/04 10:14

استقبلت الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى مجموعة من الحاصلين على الشهادة الثانوية السودانية.

وشهد الدكتور إسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج رئيس الأكاديمية، والسفير عبد المحمود عبد الحليم سفير جمهورية السودان بالقاهرة ومندوب السودان في جامعة الدول العربية، والمستشار الدكتور مرتضى العثمان الملحق الثقافي للسفارة، ومحمد صالح الرضي رئيس لجنة التعليم بالمجلس الأعلى للجالية السودانية بمصر، فعاليات الندوة التعريفية التى نظمتها الأكاديمية لخريجي الثانوية السودانية من ابناء الجالية الشقيقة في مصر.

يأتي ذلك فيما عبر السفير عبد المحمود عبد الحليم سفير جمهورية السودان بالقاهرة عن إعجابه بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى، وقال أود أن أشيد بما تحققه الأكاديمية من طفرة علمية وتطور بوصفها إحدى ثمار العمل العربي المشترك.

وأضاف "عبد الحليم" أن الإنجازات التى حققتها الأكاديمية تعد قصة نجاح ومحصلة للعمل الجماعى وروح الفريق، بين أعضاء هيئة التدريس والعاملين بالأكاديمية، تحت قيادة الدكتور إسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج.

ووصف "عبد الحليم" الأكاديمية بأنها مصدر إلهام لمختلف المؤسسات والمنظمات التعليمية في الوطن العربي وأفريقيا، مشيرا إلي أن خريجي هذه المؤسسة يضيفون دائما لسوق العمل لما يتمتعوان به من مميزات.

وأشار الي أن خريجي الأكاديمية حاضرون بقوة في سوق العمل بمختلف تخصصاتها بالسودان، مشيرا إلي أنها تقدم خدماتها للطلاب من كافة أقطار الوطن العربي وكذلك الأفريقي.

وقال: أثناء رصدنا للكفاءات المهاجرة التي أتتنا من الخارج، وجدنا أن خريجي هذه الأكاديمية يتميزون دائما في العمل العام ولهم مذاق خاص، وأاضاف: هنيئا لنا وللسودان وللأكاديمية بهذه الكوكبة.

من جانبه، رحب رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى الدكتور إسماعيل عبد الغفار بالحضور، كما أشاد بتميز الطلاب السودانيين، وأشار إلي أن الأكاديمية تعمل علي بناء المواطن العربي من خلال هذا الصرح التعليمي الذي أصبح محط الطلاب من مختلف الدول، بعد تقدمها في ترتيب الجامعات عالميا وعربيا.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل