المحتوى الرئيسى

الصحة تطلق حملة ضد شلل الأطفال بالمحافظات .. قنا تبدأ في نشر فرق طبية للتطعيم ضد المرض .. وبني سويف : بدء تطعيم الأطفال بحقن سولك

07/23 02:22

- بدء حملة التطعيم ضد شلل الأطفال بقرى ومدن سيناء

- صحة قنا تبدأ في نشر فرق طبية للتطعيم ضد شلل الأطفال

- بدء تطعيم الأطفال بحقن سولك ضد شلل الأطفال ببني سويف

بدأت وزارة الصحة والسكان، إضافة جرعة جديدة من تطعيم شلل الأطفال، تؤخذ عن طريق الحقن بالعضل، وتسمى بـ "سولك" من أجل رفع مناعة الأطفال ضد نمط "2" من فيروسات شلل الأطفال، وذلك عند إتمام سن الـ 4 أشهر لجميع الأطفال المصريين وغير المصريين بالمجان، ويأتى ذلك فى إطار الحفاظ على مصر خالية من مرض شلل الأطفال.

ففي محافظة بني سويف أطلقت مديرية الصحة، أمس الأحد، شارة بدء تطعيم شلل الأطفال في العضل بحقن "سولك"، والذي أعلنته وزارة الصحة للأطفال عند إتمام عمر 4 أشهر، وذلك بعد توصية من منظمة الصحة العالمية.

وتفقد الدكتور عبد الناصر حميدة، وكيل وزارة صحة بني سويف، ترافقه الدكتورة أمنية أبو جبل مدير إدارة الطب الوقائي بمديرية الصحة تطعيم الأطفال بحقن "سولك" الجديد بمكتب صحة الرمد بمدينة بني سويف.

وقال وكيل وزارة الصحة ببني سويف: "بدأ اليوم بمكاتب الصحة بالإدارات الصحية بجميع مراكز وقرى المحافظة تطعيم الأطفال بإدخال تطعيم "سولك" للأطفال الذين أتموا الشهر الرابع لأول مرة، بخلاف الجرعات التي يحصل عليها الطفل ويجري تطعيم "سولك" حقنًا لرفع مناعة الأطفال ضد أنماط "1،2،3" من شلل الأطفال بناء على منظمات الصحة العالمية، فمصر خالية من شلل الأطفال منذ عام 2004".

وفي محافظة بدأت مديرية الشئون الصحية، في نشر عدد من الفرق لبدء حملة تطعيم الأطفال التي أعلنت عنها وزارة الصحة للحفاظ على مصر خالية من شلل الأطفال.

من جانبه قال الدكتور أيمن خضارى وكيل وزارة الصحة بقنا، إن المديرية بدأت فى إضافة الطعم المعطل"سولك"ضد مرض شلل الأطفال، عند عمر الأربعة شهور في الجرعة الثانية بجدول التطعيمات الروتينية، وذلك من خلال المستشفيات والوحدات الصحية أو الفرق التي تم إعدادها لهذا الغرض.

وأضاف "خضاري"، أن المديرية عقدت دورات تدريبية للعاملين بالتطعيمات بخصوص هذا الشأن لضمان الوصول لكافة المستهدفين، لافتًا إلى أنه لا يوجد أي موانع للتطعيم.

وفي محافظة شمال سيناء بدأت مديرية الصحة والسكان امس الأحد، في تنفيذ حملة التطعيم ضد مرض شلل الأطفال علي مستوي قري ومدن المحافظة؛ بتشكيل فرق ثابتة ومتحركة لتحقيق الهدف من الحملة.

وقال الدكتور عربي محمد، وكيل وزارة الصحة في شمال سيناء، إن الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال تستمر لمدة 4 أيام في مختلف مراكز ومدن وقرى المحافظة، والتي تستهدف الأطفال من سن 4 أشهر حتى 5 سنوات، وقال إن البداية كانت بتطعيم الأطفال بمنطقتى وسط المدينة وحى المساعيد، بمدخل مدينة العريش الغربي.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل