المحتوى الرئيسى

خالد عليش يكشف: كيف وصل من الهندسة إلى الإذاعة؟ - E3lam.Org

07/22 23:58

قال الإذاعي والفنان خالد عليش، إنه كان يحب في صغره مُشاهدة برنامج يدور حول الاختراعات والأفكار الجديدة، وبناءً عليه بدأ في تفكيك بعض الأشياء وعمل اختراعات منها، ولذلك أحب فكرة دراسة الهندسة.

تابع “عليش” في لقاءه في برنامج “باب الخلق” مع الإعلامي محمود سعد على شاشة “النهار”، قائلاً إنه اجتهد بالفعل ليدخل كلية الهندسة في جامعة القاهرة، وتخصص في هندسة الاتصالات، إلا أنه شعر أثناء دراسة بميوله الفنية وحبه للإذاعة، ولذلك قام بالاشتراك عام 2009 في مسابقة إذاعة “نجوم إف إم” لاختيار المذيعين، إلا أنه فشل فيها وعاد من جديد مجرد طالب هندسة مشترك في الانشطة الطلابية مع اتحاد الطلاب.

أضاف أن وجوده ضمن اتحاد الطلاب، ساعده في أن يشعر وكأنه مذيع حينما كان يقوم بتقديم حفلات استقبال الطلاب الجُدد، بالإضافة إلى أنه اشترك في مسرح الكلية وحصد عدة جوائز، لكنه لم يتخلى أبدًا عن حلمه بأن يصير إذاعيًا، لافتًا إلى أنه يحمد الله أنه لم يصير إذاعيا في ذلك الوقت لافتقاده للخبرة التي تؤهله لذلك.

قال “عليش” إنه قام أيضًا خلال هذه الفترة بتقديم برنامج على إحدى الإذاعات على الإنترنت، وحينها بدأ في تكوين العلاقات التي أوصلته في أواخر عام 2009 إلى التمثيل في برنامج كوميدي يُدعى “ربع مشكل”، جسد من خلاله شخصية “ليشع” اليهودي الساذج، وبعد ذلك قام بتقديم برنامج إذاعي خاص به في عام 2010 تزامنًا مع الثورة التي حدثت في مصر، مُشيرًا إلى أن هذه الثورة كان لها دور فعال في نجاحه على الإذاعة.

كما أوضح أنه بعد ذلك قام بتمثيل دور صغير في مسلسل “مسيو رمضان أبو العلمين حمودة” الذي كان من بطولة الفنان محمد هنيدي، إلا أن ذلك الدور لم يكن مؤثرًا في مسيرته الفنية، لكن دوره في مسلسل “آدم وجميلة” هو كان بداية لإثبات موهبته في التمثيل، لافتًا إلى أنه قام بعد ذلك بتمثيل دور بلطجي في مسلسل “صاحب السعادة” مع الفنان عادل إمام، الذي أوقف التصوير حينها ليضحك على أدائه الذي أعجبه، بالإضافة إلى دوره في مسلسل “عوالم خفية” مع الفنان عادل إمام أيضًا.

في نفس السياق، تابع “عليش” قائلاً إنه بعد سنوات من تقديم برنامجه الإذاعي الصباحي، قرر عمل تغير بتقديم برنامج أخر في الفترة المسائية يُدعى “معاك في السكة”، مُشيرًا إلى  أنه يتحدث خلال الحلقة عن الأحداث الجارية في الدولة ولكنه يتناولها بشكل ساخر.

ما فعله المصدر في الصحفي.. مواقف حدثت بالفعل

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل