المحتوى الرئيسى

كندا: سنستقبل 50 فردا من "الخوذ البيضاء" السوريين وعائلاتهم

07/22 19:12

أعلنت وزارة الخارجية، الأحد، أن كندا ستستقبل 50 من عناصر "الخوذ البيضاء" السوريين، الذين أجلوا من سوريا وعائلاتهم.

وأجلي مئات من "الخوذ البيضاء"، عناصر الدفاع المدني في مناطق المعارضة السورية الذين رشحوا لجائزة نوبل للسلام العام 2016، عبر إسرائيل إلى الأردن، مع تقدم قوات النظام السوري في جنوب البلاد.

وأكدت الوزارة أن مجموعة من الدول "تعهدت بإعادة إسكان عدد من عناصر الخوذ البيضاء".

وقالت اليزابيث ريد، متحدثة باسم الخارجية الكندية، إن بلادها ستعيد إسكان "حتى خمسين عنصرا من الخوذ البيضاء إضافة إلى عائلاتهم، وتعمل مع المجتمع الدولي لتقييم الحاجات الاخرى المحتملة".

وأوردت شبكة "سي بي سي"، أن العدد الإجمالي للأفراد الذين ستستقبلهم كندا يناهز 250.

وفي وقت سابق، قالت وزيرة الخارجية كريستيا فريلاند، في بيان، إن "كندا تبذل بالتعاون الوثيق مع المملكة المتحدة والمانيا جهدا دوليا لتأمين سلامة الخوذ البيضاء وعائلاتهم".

وأضافت: "كندا تدعم الخوذ البيضاء بقوة، وخلال اجتماع لوزراء الخارجية في إطار قمة لقادة الحلف الأطلسي عقدت في بروكسل قبل أسبوع، أوصيت بأن يدعم القادة هؤلاء الأبطال ويساعدوهم".

وخلصت الوزيرة الكندية أن "كندا شريك رئيسي للخوذ البيضاء، وهي فخورة بتمويلهم لدعم تدريبهم في الحالات الطارئة وزيادة عدد النساء في صفوفهم، إننا نشعر بمسؤولية أخلاقية عميقة حيال هؤلاء الاشخاص الذين يظهرون شجاعة وتفانيا"، مؤكدة أن بلادها ستواصل "تقديم مساعدة انسانية كبيرة الى الاشخاص الذين يدفعون ضريبة النزاع في سوريا".

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل