المحتوى الرئيسى

بعد إنتشار "kiki".. "الفجر" تكشف أشهر تحديات السوشيال المجنونة (فيديو)

07/22 18:29

من وقت لآخر يظهر تحديًا بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، يبدأ في الإنتشار من خلال تنفيذ المتواجدين على السوشيال ميديا لتلك التحديات، الأمر الذي يحولها من تحديات مألوفة إلى ما يقترب للجنون.

آخر تلك التحديات كان تحدي "كيكي"، بدأت قصة التحدي عندما انتشر تحدي الرقص على أنغام أغنية (in my feelings) للمغني الكندي، دريك، بعدما نشر حساب (theshiggyshow) الكوميدي المشهور على إنستجرام مقطعا مصورا لشاب يرقص على أنغام المقطع الذي يقول فيه دريك "كيكي، هل تحبيني؟، وبعدما حقق الفيديو انتشارا واسعا قال صاحب الحساب، الذي يتابعه أكثر من مليون ونصف مستخدم، إنه مبتكر رقصة (dotheshiggy).

وتدور فكرة "تحدي كيكي"، حول الهبوط من السيارة أثناء سيرها، ثم الرقص على أنغام أغنية "In My Feelings" للمطرب الأمريكي، دريك.

وهناك تحدي أثار ضجةً في الأيام الماضية ويعود إلى عام 2012، وهو يطلب من الشخص وضع ملح و مكعبات من الثلج على جسمه، وحساب أطول وقت يستطيع فيه تحمّل الشعور بالحرق الذي يتولد عن هذا الخليط.

حيث يقوم الملح بزيادة درجة الإحساس بالبرودة الناتجة عن قطعة الثلج، والمشكلة أن المتطوعين لن يشعروا بحجم التلف الذي حصل في الجلد إلا بعد أن يصبح الألم عظيماً، والتلف يعادل حرقاً من الدرجة الثالثة.

وقادت الصين تحدي أكل الثلج، حيث ظهرت نساء من أسيا يأكلن قطع صغيرة من الثلج الملون، لم يتضح بعد كيف بدأت الصيحة الغريبة، لكن وفقا لموقع " باز فيد"، فقد ظهرت عبر تطبيق "Kwai" الذي يسمح للمستخدمين بتسجيل مقاطع فيديو صغيرة وتعديلها بأنفسهم.

وامتلأ تطبيق إنستجرام بمقاطع فيديو للتحدي، حيث تفننت المشاركات عبر العالم وليس الصين فقط بإضافة بعض العصير إلى الثلج لتغيير لونه الشفاف.

في 2015، لاقى تحدي شفاة  كايلي جينر رواجاً كبيراً خصوصاً لدى المعجبين بإطلالة شقيقة نجمة تلفزيون الواقع كيم كارداشيان، كايلي جينر، والتي تتميز إطلالتها بشفافها الجميلة التي تجذب المعجبين بها.

ويهدف هذا التحدي إلى مساعدة الفتيات من أجل الحصول على شفاه جميلة عبر تقنية أعلنتها كايلي نفسها، إلا أن السعي من أجل الحصول على إطلالة مشرقة وجميلة انقلبت إلى لعنة وقد ظهرت نتائجها السلبية على وجوه العشرات من الفتيات الذين كن يحلمن بالحصول على إطلالة مثيرة تشبه نجمتهن المفضلة.

وفي 2014 إنتشرت تحديات خطيرة عبر مواقع السوشيال ميديا خاصة في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث قام البعض بدهن أجسادهم بمواد قابلة للاشتعال لإشعال النار بأجسادهم، والاشخاص الذين لا ينجحون في التحدي مدعوون الى التبرع باموال لأعمال خيرية.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل