المحتوى الرئيسى

من القانون المصري – كيف يمكن للزمالك تجنيس معروف يوسف

07/22 18:06

أعلن الزمالك رسميا البدء في مساعيه نحو تجنيس معروف يوسف لاعب الوسط النيجيري لكي يتمكن من الاستمرار في صفوف الفريق في ظل اكتمال عقد اللاعبين الأجانب الموجودين في الفريق.. فهل يسمح القانون المصري بذلك؟

وتضم قائمة الزمالك أربعة لاعبين أجانب وهم: حمدي النقاز [تونس] - حميد أحداد [المغرب] - كابونجو كاسونجو [الكونغو] - معروف يوسف [نيجيريا] وأعلن أيضا النادي الأبيض عن حسم اتفاقه مع التونسي فرجاني ساسي وهو ما يهدد مقعد لاعب الوسط النيجيري معروف يوسف.

ولهذا لجأ مرتضى منصور لدراسة إجراءات حصول معروف يوسف على الجنسية المصرية..

القانون المصري رقم 26 لسنة 1975 بشأن الجنسية المصرية كان ينص على إجازة تجنيس الشخص كمواطن مصري بعد 10 سنوات على الأقل من الإقامة في مصر.

عادة يكون المُجنس بالغ لسن الـ21 عاما، ويجب على المتقدمين تلبية المعايير التالية:

وفي يوليو 2018 أقر البرمان المصري تعديلا على هذا القانون.

وينص التعديل على إضافة بند "إقامة بوديعة" إلى جانب الأنواع الثلاثة السابقة [إقامة عادية – إقامة خاصة – إقامة مؤتقة].

ويمنح التعديل لوزير الداخلية سلطة منح الجنسية المصرية للفئة الجديدة من المقيمين بوديعة قيمتها سبعة ملايين جنيه (350 ألف دولار أمريكي)، بعد نصف المدة المنصوص عليها سابقا (خمس سنوات بدلا من عشر سنوات)، شريطة أن تؤول قيمة الوديعة للخزانة العامة للدولة.

وبالتالي فإن الزمالك بمقدوره سداد سبعة ملايين جنيه أو ما يعادلها بالعملة الأجنبية في خزانة الدولة من أجل إمكانية حصول معروف يوسف على الجنسية المصرية بسلطة من وزير الداخلية.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل