المحتوى الرئيسى

عقب جولة لـ4 أيام.. ماذا رصد نواب «الصحة» بشأن أوضاع مستشفيات الإسكندرية؟

07/22 16:40

تعتزم لجنة الصحة في مجلس النواب، خلال أيام، الانتهاء من إعداد تقريرها الشامل عن أوضاع المستشفيات في محافظة الإسكندرية، عقب جولة استمرت 4 أيام زارت فيها عدة مستشفيات تابعة لوزارة الصحة وجامعة الإسكندرية.

وقال رئيس اللجنة الدكتور محمد العماري: «نضع الملاحظات النهائية في التقرير على الأوضاع الخاصة بتقديم الخدمة الطبية في مستشفيات الإسكندرية، لكن ما رصدناه هو أن المشكلة الأساسية هي في أعداد الموارد البشرية من أطباء وتمريض وتخدير، خاصة في أقسام الجراحات التخصصية، بجانب عدة مشاكل في الصيانة خاصة بمصاعد المستشفيات وهو ما يحتاج إلى إمكانيات ودعم مالي».

وأضاف «العماري»، لـ«الشروق»: «لدينا ملاحظات أيضًا خاصة بضغط قوائم الانتظار في المستشفيات مازال فيها نقص، ونحن مهتمين بتطبيق التوجيه الرئاسي الخاص بضغط القوائم، بجانب إحداث نوع من التكامل بين وزارتيّ الصحة والتعليم العالي في نظر الحاجة لطواقم أطباء وتمريض».

وقالت النائبة إلهام المنشاوي: «الأمر كله يتعلق بالدفع بموارد بشرية من أطباء وتمريض، لدينا أزمة ونقصًا في أعداد الأطباء، لدرجة أن أقسام في بعض المستشفيات في الإسكندرية مغلقة مثل مستشفى سموحة الجامعي، وبعض المستشفيات طاقتها 9 أطباء في حين حاجتها تستلزم 40 طبيبًا، وهو ما يأثر على الخدمة».

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل