المحتوى الرئيسى

العاصمة الإدارية ضمن الأماكن الأكثر طلبًا على الوحدات العقارية

07/22 14:51

القاهرة:رصد تقرير متخصص في التسويق العقاري بالسوق المصري لأول مرة دخول العاصمة الإدارية الجديدة ضمن قائمة المناطق العقارية الأكثر طلبا، لافتا إلى أن القاهرة الجديدة ومدينة السادس من أكتوبر في صدارة المناطق الأكثر إقبالًا، يليها الشيخ زايد، والعين السخنة، والعاصمة الإدارية الجديدة، والساحل الشمالي، والمعادي، ومدينة نصر، ومدينة الشروق، ومدينة المستقبل، والمقطم.

ولفت التقرير الصادر عن موقع «بروبرتي فايندر» للتسويق العقاري عبر الإنترنت إلى أن النصف الأول من عام 2018، شهد طرح العديد من المشروعات العقارية في مختلف محافظات مصر، ليسجل النصف الأول واحدة من أكثر فترات السوق العقاري نشاطا في السنوات الماضية، سواء من جانب ما تطرحه شركات التطوير العقاري، أو المشروعات الحكومية بمختلف أنواعها.

وقال محمد حماد، مدير عام «بروبرتي فايندر» مصر، إن الطلب على مشروعات العاصمة الإدارية  سجل طلبًا كبيرًا، يعد الأعلى نموًا بين المشروعات العقارية الأخرى، وسجلت المرتبة الرابعة في أكثر المناطق جذبا للباحثين عن عقارات للسكن أو للاستثمار.

وأضاف أن السبب الرئيسي لذلك هو بدء عمليات الحجز في العديد من المشروعات بالعاصمة الإدارية الجديدة، والتي أعلنت الحكومة عن موعد نقل العديد من المؤسسات الرسمية والوزارات إليها، وتتميز بتخطيط حديث وبنية أساسية متطورة، مع وجود تنوع في المشروعات المطروحة ما بين تجاري وإداري وسكني وترفيهي، مع أنظمة سداد طويلة الأمد.

وأشار إلى أن هذا بدوره نشط حركة البيع والشراء في منطقة العين السخنة القريبة، والتي احتلت لأول مرة المكانة الأولى في الواجهات العقارية الأكثر جذبا خارج القاهرة، بفضل وفرة المشروعات السياحية الجديدة خاصة القريبة من مدينة هضبة الجلالة، بالإضافة إلى تنشيط حركة إعادة البيع للمشروعات القائمة بالفعل.

وربط تقرير «بروبرتي فايندر» بين زيادة الطلب على العاصمة الإدارية  الجديدة والعين السخنة لقربهما من بعض ومن القاهرة، مع افتتاح طريق القاهرة العين السخنة بعد تجديده، والذي يمر مباشرة أمام العاصمة الإدارية الجديدة، وكذلك الطريق الدائري الإقليمي، وازدواج أغلب طريق الزعفران، بالإضافة إلى افتتاح طريق الجلالة الذي يمر بمشروع هضبة الجلالة المتوقع افتتاحه العام القادم، والذي سيمثل بدوره إضافة كبيرة للواجهات السياحية المصرية.

وكشف تقرير «بروبرتي فايندر» النصف سنوي عن أكثر 8 مشروعات عقارية طلبا في منطقة العين السخنة وجاءت كالتالي: مشروع بلو بلو، المونت جلاله، أزهى، تلال السخنة، كورونادو مارينا، بورتو السخنة، لافيستا 6، ستيلا دي ماري سي فيو.

واحتل الطلب على التجمعات السكنية «الكومباوند» صدارة عروض الشراء والبيع، خاصة في المدن الجديدة، وكان في المقدمة مشروع، ميدتاون، وال بوسكو، وأويا، ذا سيتي، ليبرتي فيلدج، بوكا.

وجاءت الشقق في المرتبة الأولى من حيث الطلب، وخاصة ذات المساحات الكبيرة فوق 210 متر، يليها بنسبة أقل من الثلث الفيلات بمختلف أنواعها المستقلة، وتوين هاوس، وتاون هاوس، وجاء الطلب على الشاليهات ثالثا، ثم الطلب على المباني الإدارية والتجارية.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل