المحتوى الرئيسى

محافظ الإسماعيلية يناقش آليات تفعيل منظومة النظافة العامة والمخلفات الصلبة | المصري اليوم

07/22 13:48

أكد اللواء يس طاهر، محافظ الإسماعيلية، حتمية تفعيل منظومة الجمع السكنى المباشر للقمامة والمخلفات من المساكن مباشرة، وتفعيل منظومة جمع تراكمات القمامة والمخلفات أولاً بأول حتى نصل لأفضل مستوى من تحقيق المستهدف من المنظومة.

وشدد المحافظ على المتابعة الدورية لأعمال توريد الكميات التي يتم رفعها وتجميعها إلى مصنع تدوير القمامة والمخلفات بمنطقة أبو بلح بأول طريق الإسماعيلية – السويس.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده محافظ الإسماعيلية بحضور المهندس عبدالله الزغبي، السكرتير العام المساعد للمحافظة، وأشرف فؤاد، رئيس مركز ومدينة الإسماعيلية، ورؤساء الأحياء والمشرف العام على منظومة النظافة بالمحافظة، وذلك لاستعراض ومناقشة الآليات التنفيذية والإطار الزمني لمنظومة التعامل مع القمامة والمخلفات الصلبة بمشاركة كافة فئات وشرائح المجتمع ومنظمات المجتمع المدني.

وخلال الاجتماع تم التأكيد على تكثيف أعمال المتابعة الميدانية للشركات العاملة في مجال الجمع السكني للقمامة والمخلفات ورصد كافة الأعمال يوميًا وأولا بأول وضرورة وضع برنامج زمني محدد لتطوير الآليات التنفيذية للمنظومة لا تتعدى مدتها الثلاثة أشهر على الأكثر.

كما تناول الاجتماع استعراض ومناقشة سبل تفعيل دور شركات النظافة العاملة مع المحافظة في مجال النظافة والتفاوض على وضع رؤية محددة لآليات التعامل مع المنظومة ومراجعة كافة التنسيقات فيما بين المحافظة ووزارة البيئة ومراجعة موقف الشركات العاملة بالمنظومة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل