المحتوى الرئيسى

عارضون فى 'ديارنا' بالإسكندرية: يفتح لنا سوق جديدة لمنتجاتنا (صور)

07/22 07:55

تجمع عارضون من 7 محافظات، وهم "المنوفية، الدقهلية، الغربية، القليوبية، سوهاج، دمياط، القاهرة"، للمشاركة بمنتجاتهم المتنوعة من الصدف، والنحاس، والمفروشات بأنواعها، والسجاد، في معرض الأسر المنتجة "ديارنا" المقام في محافظة الإسكندرية.

افتتح الدكتور محمد سلطان محافط الإسكندرية، برفقة الدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، اليوم السبت، معرض "ديارنا " للأسر المنتجة، والذي يقام بمركز شباب سموحة ويستمر حتى نهاية الشهر الجاري، ليستقبل المعرض جمهوره من الساعة ١١ صباحًا حتى ١٢ من منتصف الليل.

والتقت "الدستور" مع عدد من العارضين للاستماع إلى مشاكلهم:

- الحاجة عطيات تطالب بتخفيض المواد الخام

فمن محافظة الإسكندرية تشارك الحاجة عطيات حسن، ٦٥ عاما، بمنتجاتها اليدوية، في معرض ديارنا، وهي تعتاد المشاركة في مثل هذه المعارض منذ ٥٤ عاما، وعلى الرغم من أن المشاركة في المعرض دون أي تكاليف إيجار إلا أنها تشتكي من غلاء أسعار المواد الخام لتصنيع منتجاتها، مطالبة من الدولة ووزارة التضامن أن توفر لهم الدعم الكافي، وتخفيض الأسعار لهم حتى يستطيعوا تحقيق أرباح تناسبهم، مضيفة أن مثل هذه المعارض مفيدة لنا في تعريف الجمهور القادم للمعرض بمنتجاتنا.

- من بئر العبد جاءت إيمان للمشاركة بمنتجاتها السيناوية

بقمصان يدوية، وميداليات، شيلان، ومحافظ تطرزت بالغرزة السيناوية المعروفة شاركت إيمان 23 عاما من مركز بئر العبد بشمال سيناء، في ديارنا، قائلة: "تعلمت هذه المهنة وراثة عن والدتها، والتي ورثتها عن جدتها، مع الحرص على التجديد ومواكبة خطوط الموضة الحديثة مع التمسك على الغرزة السيناوية"، مشيرة إلى أن التسويق هو أهم ما يساعدهم به المعرض، لفتح أسواق جديدة.

وأوضحت إيمان أن أسعار المنتجات السيناوية تتراوح من ١٠ إلى ١٥ جنيها للميداليات، والوسائد من ١٥٠ إلى ١٨٠ جنيها، والقميص المطرز يسجل ١٨٠ جنيها، وسعر الشال يتراوح من ٢٥٠ إلى ٤٥٠ جنيها.

دكتور فنون تطبيقية، ديارنا يوفر لنا سوق جديد

يشارك الدكتور محمد درغام أستاذ تكنولوجبا النسيج، كلية فنون تطبيفية، جامعة حلوان في معرض ديارنا، معلقا أن أي منتج سهل التصنيع بالممارسة، ولكن من الصعب تسويقه، وهذا ما ساعدتنا به وزارة التضامن في فتح سوق جديد بمحافظة أخرى دون إيجار مقابل، وبنسبة ٥% من نسبة المبيعات بتوفير مكان إقامة مدة المعرض وانتقال، علاوة على دعايتها للمعرض.

استطاع درغام أن يؤسس لنفسه مشروعة الخاص، وهي تشكيل منتجات يدوية مثل الشنط، بمختلف أحجامها، المحافظ، الحلي، والسجاد من خيوط نسيج، انتقاها ومزجها سويا بشكل متناسق جمالي، حرص على انتقاء نوعا من خيوط النسيج تقاوم الحرارة ولا يتغير لونها بالاستخدام، وقابلة للغسيل دون أن تتأثر.

وتتراوح الأسعار للشنط بمختلف أحجامها من ١٨٠ إلى ٢٥٠ جنيها، والمحافظ بـ٣٠ جنيها، وأما السجاد فيختلف سعره على حسب حجمة.

- سلطان يشدد على العارضين بالالتزام بالأسعار

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل