المحتوى الرئيسى

الصين تستعين بجهاز جديد للحد من إهدار ورق التواليت

07/21 20:09

جهاز صيني جديد للحد من إهدار ورق التواليت

في محاولة للحد من إهدار ورق التواليت، تستعد مدينة شنغهاي الصينية لوضع جهاز جديد لاستشعار اليدين في بعض المراحيض العامة خلال الفترة المقبلة.

وقال مكتب شانغهاي جرينريز للصرف الصحي إن هذا الجهاز بمجرد وضع يد المستخدم تحته سيقوم بطرح ورق التواليت بأعداد معينة فورًا ومجانًا.

فيما أكد تشن يي جيون، نائب مدير قسم الصرف الصحي في المكتب: "نرغب في استخدام التكنولوجيا لمنع سوء الاستخدام وتوفير استخدام أفضل للموارد العامة".

ويوجد في شنغهاي حوالي 2600 دورة مياه عامة. وتتوفر المراحيض العامة في تسع مناطق وتوفر ورق تواليت مجانا.

وجربت المدينة في السابق أجهزة مسح الوجه التي تقوم بتوزيع ورق التواليت.

ومنذ عدة سنوات، بدأت دورات المياه العامة في مقاطعتي هونغكو وجينغان بتقديم ورق التواليت المجاني.

وفي البداية، تم وضع لفات أوراق مجانية داخل المقصورات، ولكن كانت هناك شكاوى حول الاستخدام المفرط. وكانت هناك تقارير عن أشخاص يأخدون لفات كاملة من ورق التواليت معهم، وأيضًا استخدامها لتجفيف أيديهم وتنظيف أحذيتهم.

وقال تشن: "نأمل أن يتمكن الناس من الحفاظ على الموارد العامة. ونعتقد أن الوضع سيتحسن تدريجيًا".

وأظهرت دراسة سابقة عن مرحاض عام على طريق يانان، أن متوسط استخدم كل شخص تقريبا 1.6 متر من ورق التواليت في الزيارة الواحدة.

وقال المكتب إن 5 من المراحيض العامة الجديدة وعددها 64، أصبحت جاهزة بالفعل للاستخدام. كما تم الانتهاء من أعمال الترميم في 13 دورة مياة من 253 دورة مياه قائمة.

وقد تم بناء 6 مراحيض مزدوجة، وسيتم بناء 100 مرحاض آخر بحلول نهاية هذا العام. وستوفر المراحيض المزدوجة مساحات للأشخاص الذين يحتاجون إلى المساعدة مثل الأشخاص المرافقين للأطفال وكبار السن أو الأشخاص المعاقين.

وحوالي 550 مرحاضا عاما ستظل مفتوحة 24 ساعة. وسيتوفر 205 من المراحيض العامة المياه الساخنة في فصل الشتاء.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل