المحتوى الرئيسى

بالصور| أم كلثوم حاضرة في "مهرجان بعلبك" بلبنان

07/21 16:28

أم كلثوم "تعود" إلى بعلبك بعد 48 عاما

بعد 48 عاما على آخر ظهور لها في قلعة بعلبك الأثرية بشرق لبنان، اعتلى طيف الفنانة الراحلة أم كلثوم معبد باخوس على مدارج المدينة، فارتفعت صورها عاليا لتعلن الانطلاق الرسمي لمهرجانات بعلبك الدولية هذا العام.

إدارة المهرجان اختارت أن تفتتح موسمها الجديد بتوجيه تحية إلى أم كلثوم التي أحيت حفلات لا تنسى في بعلبك أعوام 1966 و1968 و1970.

وغنت على أدراج معبد باخوس الأثري انطلق كل من المطربتين المصريتين مروة ناجي ومي فاروق ليستحضر الزمن الذهبي للمهرجانات في ثمرة تعاون مصري لبناني مع الأوركسترا الوطنية اللبنانية بقيادة المصري هشام جبر.

وأطلت ناجي تسبقها موسيقى أغنية "ألف ليلة وليلة" التي كان الجمهور يردد معها عبارات حفظها عن ظهر قلب.

وفي الشق الثاني من الحفل، أطلت مي فاروق لتغني (أمل حياتي) و(أغدا ألقاك) لتختتم مع رائعة (إنت عمري) من تلحين محمد عبد الوهاب.

يجلس داخل أحد الكافيهات، يحتسي كوبًا من القهوة، ويمسك بيده الأخرى هاتفًا على أذنه، يرتدي بدلة باللون فاتح، التقط أحدهم صورًا له خلسة، جعلت اسم "عمر سليمان"،

في أول ظهور علني لهم بعد إنقاذهم، حضر عدد كبير من السكان والإعلاميين لتحية "فتية الكهف"، الذين أُنقذوا من أحد الكهوف بتايلاند، وشاهد الحاضرون فريق كرة القدم

"لعنةٌ ستصيب العالم بظلامٍ يسود ألف عام في حالة فتح تابوت الإسكندرية"، إشاعةٌ انتشرت كالنار في الهشيم بعد الإعلان عن اكتشاف تابوتٍ أثريٍ في منطقة "سيدي جابر"

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل