المحتوى الرئيسى

فريق طبي ينجح في إجراء عملية استكشاف بالبطن لطفل بمستشفى رأس سدر

07/21 02:27

نجح الفريق الطبي بمستشفى رأس سدر المركزي، برئاسة د. هدى عبدالعظيم، مدرس الجراحة العامة بكلية طب بنات جامعة اﻷزهر، في إجراء عملية استكشاف بالبطن لطفل يبلغ من العمر 16 عاما إثر تعرضه لحادث دراجة.

حيث حضر الطفل، لقسم الاستقبال والطوارئ بمستشفى رأس سدر، يعاني من ألم شديد بمنطقة البطن؛ نتيجة تعرضه لحادث دراجة، وبفحص الطفل وتوقيع الكشف الطبي عليه تبين أنه يعاني من اشتباه تمزق باﻹثنى عشر وبعمل الإشعات تبين ثبوت التشخيص.

قرر الفريق الطبي المعالج دخول الحالة قسم العمليات؛ حيث تم تحضير المريض وإجراء عملية استكشاف بالبطن واستئصال جزء باﻹثنى عشر.

وأكد د. عمرو دويدار، مدير المستشفى، أن الحالة مستقرة، وتخضع للعلاج ما بعد العملية الجراحية.

من جانبه، وجه د. خالد أبوهاشم، وكيل وزارة الصحة، التحية والتقدير للفريق الطبي المعالج، ود. تامر مرعي، مدير الطب العلاجي، ود. عمرو دويدار، مدير المستشفى، وحث الجميع على بذل المزيد من الجهد والعطاء للارتقاء بالمنظومة الصحية داخل مستشفى رأس سدر، وكل مستشفيات المحافظة لتقديم خدمات طبية أفضل، والتأكيد على ضرورة نقل الخبرات العلمية من أساتذة الجامعات ﻷطباء الوزارة.

وأكد أن الطفرة النوعية التي تشهدها مستشفيات المحافظة من إجراء جراحات جديدة لم تجر من قبل يرجع إلى الدعم اللامحدود من اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، ود. هالة زايد، وزيرة الصحة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل