المحتوى الرئيسى

إنفوجراف.. المواقع الصينية الثقافية المدرجة في قائمة التراث العالمي

07/21 01:29

تعد الصين إحدى أكثر الحضارات القديمة المعروفة، وقد دخلت معاهدة التراث العالمي في سنة 1985، وتحتل المرتبة الثانية بعد إيطاليا برصيد 53 موقعاً تراثياً تنقسم على 36 موقعاً ثقافياً، 13 موقعاً طبيعياً، 4 مواقع مختلطة.

وتمكنت الصين بفضل تاريخها الطويل من توارث تراثها الثقافي والطبيعي النفيس، والذي يعد كنزاً لجميع البشرية أيضاً.

- سور الصين العظيم وهو أشهر المعالم التي تتميز بها الصين، واكتسب شهرة واسعة.

يمتد هذا السور على مسافة تصل إلى 21,196 كلم، وقد بدأ بناؤه بين عامي 220 -206 ق.م ويعود بناء أغلب السور لسلالة أسرة مينغ، التي اهتمت ببنائه لأغراض الحماية العسكرية.

- تمثال بوذا ليشان الكبير الذي يُعد من أعظم تماثيل بوذا في العالم، وهو تمثال منحوت، تم بناؤه في القرن الثامن الميلادي، يقع هذا التمثال في معبد بوذي في جبل آماي، وهو من أجمل الجبال التي تقع في الصين، حيث تلتقي ثلاثة أنهار على عمق 71 متراً تحت سفح الجبل.

- القصر الإمبراطوري أو المدينة المحرمة، وهي من المعالم التاريخية لمدينة بكين. يقع القصر في قلب المدينة, وعلى الشمال من ميدان “تيانانمن"، ويعتبر من أهم الأماكن السياحية في الصين. يقع القصر الإمبراطوري وسط مدينة بكين. وكان مقر إقامة الأباطرة من أسرتي “مينغ” ثم “تشينغ”. ويشتهر بـ”المدينة المحرمة”. استغرق تشييده 14 سنة، ويعتبر أكبر مجموعة من القصور القديمة المحفوظة في الصين.

ويوجد في القصر الإمبراطوري حوالي مليون قطعة من التحف الفنية النادرة. وأصبح اليوم متحفاً شاملاً يجمع بين الفنون المعمارية القديمة والآثار الإمبراطورية والفنون القديمة المختلفة.

والإنفوجراف التالي يوضح أبرز ١٠ مواقع ثقافية في الصين:

"منارات" هي نبض الحياة الثقافية ومساحة لتقديم قراءات ذات طابع نقدي حول أهم الانتاجات الثقافية العالمية والعربية.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل