المحتوى الرئيسى

مصر والسودان يدعوان لشراكة استراتيجية ويرحبان بالسلام بين إثيوبيا وإريتريا

07/20 20:16

الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي ونظيره السوداني عمر البشير

أكد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، ونظيره السوداني عمر أحمد البشير، مساء الخميس، العمل على تعزيز المصالح الاستراتيجية المشتركة بين بين مصر والسودان.

ودعا البشير، في مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي بالخرطوم، إلى السعي نحو بناء شراكة استراتيجية بين البلدين، مؤكدًا أن العلاقات المصرية السودانية تقوم على روابط اجتماعية وجغرافية وتاريخية راسخة. 

وطالب الرئيس السوداني بإزالة جميع العقبات أمام حركة الأفراد والسلع بين البلدين، فضلا عن ربط خطوط السكك الحديدية السودانية بنظيرتها المصرية.‎ 

من جانبه، أكد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، أن زيارته للسودان تحظى بأولوية خاصة، مشددا على أن هذه الزيارة تأتي للتنسيق الكامل والسعي لدعم المصالح الاستراتيجية المشتركة في كل المجالات. 

وقال الرئيس المصري إن الأمن والاستقرار الإقليمي جزء لا يتجزأ من أمن مصر، مبديا سعادته البالغة بالتطورات الإيجابية بين إثيوبيا وإريتريا. 

ووجه السيسي كلمة إلى قادة جنوب السودان، مطالبا إياهم بالعمل سويا مع الأشقاء في المنطقة "حتى نحظى جميعا بالرخاء والازدهار".

تتضمن "غرفة الأخبار" أهم الأخبار الإقليمية والدولية، وترصد الأحداث لحظة بلحظة لتكون محطتك الأولى للحصول على الخبر الصحيح.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل