المحتوى الرئيسى

العادلى: الاقتصاديات الناشئة تتأثر بالحروب التجارية بنسب متفاوتة ..صور وفيديو

07/20 18:30

قال المهندس بهاء العادلى، رئيس جمعية مستثمرى مدنية بدر، أن تأثر الاقتصاديات الناشئة بالحروب التجارية بين الصين والولايات المتحدة الأمريكية سيكون بنسب متفاوتة طبقا لاندماجها بالاقتصاد العالمى.

كانت الولايات المتحدة بدأت أوائل الشهر الجارى تنفيذ فرض رسوم جمركية بنسبة 25% على بضائع صينية تبلغ قيمتها 34 مليار دولار، ومن جانبها ردت الصين على ذلك بفرض نسبة مماثلة من الرسوم على 545 منتجا أمريكيا، تبلغ قيمتها هي الأخرى 34 مليار دولار.

أضاف العادلى ، خلال حواره ل"صدى البلد "أن القوة السياسية والاقتصادية تنتقل الان من الغرب الى الشرق مرورا بالمنطقة العربية و خاصة مصر نظرا لموقعها الجغرافى المؤثر فى حركة التجارة العالمية و ستشهد مرحلة التحول فترة من عدم الاستقرار والاتزان يتأثر بها العالم ككل.

وأكد العادلى، أنه فى حالة نشوب حروب تجارية فعلية ستنعكس على مصر نظرا لاندماجنا فى السياسة والاقتصاد العالمي، حيث أن معظم الملفات التى حققنا فيها طفرات كبيرة كانت مع الدول الخارجية مثل تنمية محور قناة السويس وجذب استثمارات اجنبية مباشرة، مشيرا الى امكانية تخفيف الآثار السلبية المترتبة على تلك الحروب من خلال زيادة صادراتنا للأسواق العالمية ورفع معدلات التصنيع.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل