المحتوى الرئيسى

تعرَّف على ضيوف معسكر "ميدياتوبيا" التاسع - E3lam.Org

07/20 12:07

تنطلق صباح الأحد المقبل، فعاليات معسكر ميدياتوبيا التاسع لشباب الإعلاميين، بفندق كتاراكت بسقارة، والذي تنظمه مؤسسة ميدياتوبيا برئاسة الإعلامي د. محمد سعيد محفوظ.

يستمر المعسكر لمدة خمسة أيام، بمشاركة ٨٠ من هواة ودارسي الإعلام وشباب الصحفيين حديثي التخرج، من ٢٦ جامعة ومعهد على مستوى الجمهورية.

نرشح لك: كلمات قاسية من مفيدة شيحة لوليد فواز

من جانبه، قال محمد مرزوق المدير التنفيذي للمؤسسة إن معسكر هذا العام ينعقد تحت شعار “حدد هدف.. ارسم طريق”، لحث الشباب على التخطيط لمستقبلهم، وعدم الانصراف عن أهدافهم القريبة والبعيدة، وهو ما سيناقشونه في جلسات حوارية، يستمعون فيها إلى نصائح المدربين وضيوف الندوات من الإعلاميين والخبراء.

وأوضحت تسنيم عادل قائدة المعسكر، وهي خريجة إعلام بأكاديمية الشروق، أن المعسكر يدرب رواده على مهارات الـOne-man Crew، بحيث يكون المتدرب بانتهاء المعسكر قادراً على إنتاج مادته السمعية والبصرية بنفسه، بمعايير السوق الاحترافية، دون الاستعانة بأي عنصر بشري آخر، بحيث يكون منتجه النهائي صالحاً للبث العام، وقادراً على جذب الجمهور.

ويضم فريق المدربين كلاً من: على جمال الصحفي في BBC بالقاهرة، وخالد حسين مدرب صحافة الفيديو، وأحمد سلامة الصوت الرسمي لقناة أون لايف، ومحمد علاء مسؤول الملتيميديا في مجلة نصف الدنيا.. وغيرهم.

وسيشهد المعسكر في أمسياته عدداً من الندوات التي تناقش مستقبل المهنة، منها ندوة يوم الأحد ٢٢ يوليو بعنوان (مستقبل المهنة.. أفق واعد أم نفق مظلم؟)، وتدور حول توقعات الخبراء لما تتجه إليه مهنة الإعلام في العالم، وموقع الإعلام المصري من هذه المتغيرات، وكيف يستعد لها شباب المهنة الجدد، ويتحدث فيها الخبير الإعلامي طارق عطية مدير البرنامج المصري لتطوير الإعلام، ويديرها وليد فرغلي المذيع بالتليفزيون المصري وأحد شباب ميدياتوبيا.

أما ندوة الإثنين ٢٣ يوليو فتحمل عنوان (سوق التليفزيون.. الواقع والمأمول؟)، وتدور حول ملامح المشهد الحالي في مجال التليفزيون، والآفاق التي تنتظره، وكيف ينبغي على شباب المهنة أن يستعدوا لها.. وتستضيف كلاً من علاء الكحكي مالك شبكة تليفزيون النهار، والإعلامية رشا نبيل، والإعلامي أحمد سالم، ويدير الندوة هشام عبد التواب أحد شباب ميدياتوبيا، وأحد ممثليها في مؤتمر صناع السلام بلندن، الذي عقده مجلس حكماء المسلمين بالتعاون مع جامعة كامبريدچ وكنيسة كانتربري خلال الأسبوع الماضي.

كما يشهد المعسكر مساء الثلاثاء ٢٤ يوليو ندوة بعنوان (ميكروفون الإذاعة والفرص المتاحة)، وتدور حول تقييم سوق المحطات الإذاعية الآن، والمهارات المطلوبة للحصول على أفضل الفرص، ويتحدث فيها كلٌ من محمد يوسف مدير راديو مصر، ووليد رمضان الرئيس التنفيذى السابق لراديو النيل، ومارينا المصري المذيعة براديو هيتس، ويدير هذه الندوة أحمد سعيد أحد شباب ميدياتوبيا.

ويرأس سمير عمر مدير مكتب سكاي نيوز العربية بالقاهرة لجنة تحكيم المشروعات التي سينتجها رواد المعسكر، وذلك في حفل الختام وإعلان الجوائز مساء الثلاثاء ٢٥ يوليو.

وتقدم قناة الغد فرصتين للتدريب بها لاثنين من المتميزين في مشروعات المعسكر، حيث سيقوم كل متدرب بإنتاج تقرير لا تزيد مدته عن دقيقتين، حول فكرة أو حدث أو شخص من وحي بيئة المعسكر.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل