المحتوى الرئيسى

اتفاقية لبث "مسرح الصين" على القناة الصينية العربية الإماراتية

07/20 10:10

نظمت مجموعة الإعلام الصينية حفل توقيع اتفاقية البث لـ"مسرح الصين" مع القناة الصينية العربية، وحفل بث الأفلام والمسلسلات التلفزيونية بدبي.

ووفقا لما أوردته "إذاعة الصين الدولية" على موقعها الإلكتروني، فسيتم بث المسلسلات التلفزيونية الصينية باللغة العربية "أنشودة السعادة" و"شباب بكين" و"حياة سعيدة"، والتي تمت ترجمتها من قبل مجموعة الإعلام الصينية، على القناة الصينية العربية التي تتخذ من دبي مقرا لها. 

المسرح الصيني.. ثقافة متأصلة منذ القدم

وحضر الحفل أكثر من 100 شخص من وسائل الإعلام العربية والصينية وضيوف من جميع الأوساط على غرار  وانغ شياوهوي، نائب المدير التنفيذي لدائرة الدعاية المركزية الصينية، نائب مدير مكتب أبحاث السياسات المركزي، مدير المكتب الوطني للأفلام، وكفاية أولير المستشار الإعلامي في دبي، إضافة إلى لي لينغبينغ، القنصل الصيني العام في دبي، وسون يويشنغ، نائب مدير تلفزيون الصين المركزي، وأسامة طالب مرة، كبير المستشارين للقناة الصينية العربية.

وألقت لي لينغبينغ القنصل الصيني العام لدى دبي، وسون يويشنغ نائب مدير تلفزيون الصين المركزي، وأسامة طالب مرة كبير المستشارين للقناة الصينية العربية، كلمات خلال الحفل.

وقالت لي لينغبينغ القنصل العام، في كلمتها، إن البث الناجح للمسلسلات والأفلام الصينية البارزة في دبي سيساعد على تعميق المعارف الثقافية بين الشعبين الصيني والعربي وتعزيز التفاهم والصداقة المتبادلتين.

وأعربت عن أملها في أن يرى الأصدقاء العرب الصين المنفتحة والمتوجهة نحو العالم والتي تتطلع إلى تعميق التعاون والمنفعة المتبادلة والفوز المشترك من أجل مستقبل مزدهر مع الدول المطلة على "الحزام والطريق" من خلال نافذة الأفلام والمسلسلات التلفزيونية الصينية الرائعة.

وقال سون يوى شنغ، نائب مدير تلفزيون الصين المركزي، إن الشراكة الاستراتيجية بين الصين ودولة الإمارات العربية المتحدة شهدت في السنوات الأخيرة تعمقا متزايدا، مشيرا إلى إجراء التعاون الإعلامي بين الجانبين والتأسيس المشترك لـ"مسرح الصين" لبث المسلسلات التلفزيونية والأفلام الصينية المتميزة في الدول العربية التي تتفق مع متطلبات العصر وستؤدي دورا إيجابيا في تعميق التفاهم المتبادل والاتصال بين الشعبين.

وأشار كبير المستشارين للقناة الصينية العربية أسامة طالب مُرة إلى أن التعاون بين القناة الصينية العربية ومجموعة الإعلام الصينية سيسمح للمشاهدين من دولة الإمارات ومنطقة الشرق الأوسط بالتمتع بالمسلسلات التلفزيونية والأفلام الصينية الرائعة لتضييق الفجوة بين الشعبين، معبرا عن ترحيبه بدخول الثقافة الصينية إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، متطلعا إلى إحراز نتائج مثمرة في مجال التعاون السينمائي والتلفزيوني.

جدير بالذكر أن "مسرح الصين" هو علامة تجارية أسستها مجموعة الإعلام الصينية، التي تبث الأفلام والمسلسلات التلفزيونية الصينية المتميزة المدبلجة خارج الصين، عن طريق التعاون مع محطة التلفزيون الوطنية أو وسائل الإعلام التلفزيونية الرئيسية في البلد. 

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل