المحتوى الرئيسى

الإعلام وزعماء العالم إحراج متبادل..مذيع فوكس نيوز يغضب بوتين على الهواء.. وآخر لديفيد كاميرون: إخرس.. وسؤال من صحفي فرنسي عن الإرهاب يربك أردوغان

07/19 22:57

يسعى الإعلاميون في كل أنحاء العالم لتوجيه أسئلة قوية لضيوفهم، خاصة إن كان هذا الضيف شخصية هامة، ومسئولة عن تحريك الأحداث واتخاذ قرارات مصيرية تهم حياة الملايين مثل رؤساء الدول.

وأحيانا ينتج عن تلك الأسئلة إما إحراج الضيف ، أو أن يحرج الضيف المذيع برد قوي على تساؤلاته ،وكانت آخر تلك الوقائع عندما

أبدى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين غضبه الشديد خلال لقاء إعلامي مع شبكة فوكس نيوز الأميركية، على هامش لقائه بالرئيس دونالد ترامب في هلسنكي، وتحديدًا بعدما طرح عليه الإعلامي كريس والاس سؤالًا حول تدخل روسيا في الانتخابات الأميركية السابقة، والتي انتهت بتولي ترامب مهام البيت الأبيض في يناير من العام الماضي.

ونفى بوتين خلال حديثه الذي استمر لمدة 35 دقيقة مع شبكة فوكس نيوز، أي تدخل لروسيا في الانتخابات الأميركية، كما نفى أيضًا وجود مراسلات سابقة بشأن الاستحقاق الديمقراطي الأميركي في عام 2016.

وبدا على بوتين الغضب الشديد خلال الحديث مع الشبكة الأميركية، وهو ما أوضحته بعض اللقطات التي رصدت رد فعل الرئيس الروسي عندما قام الإعلامي الأميركي بمنحه ورقة بقائمة العملاء الذين عملوا لحساب موسكو في الانتخابات الرئاسية بالولايات المتحدة الأميركية.

ورفض بوتين أن يمسك بالورقة واستمر في وضع صامت دون حراك لمدة لم تقل عن 5 ثوان، وذلك قبل أن يطلب من الإعلامي أن يضع ورقة الأسماء على الطاولة، وهو ما أظهر حالة غضب غير مسبوقة للرئيس الروسي خلال لقائه مع الشبكة الأميركية.

ترامب للصحفيين : "كفوا عن الحديث"

أيضًا رصدت الكاميرات إنزعاج وتوتر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من الصحفيين الإسرائيليين خلال المؤتمر الصحفي الذي جمعه مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

وظهر ترامب في حالة استياء من تساؤلات الصحفيين حول ما نشر عن مناقشته الموضوعات المتعلقة بالكيان الصهيوني مع الجانب الروسي، حيث أشار ترامب للصحفيين الإسرائيليين بيده قائلًا: "كفوا عن الحديث..اصمتوا واستمعوا لي".

أحرج صحفي فرنسي الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في مؤتمر مشترك له في باريس مع نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون، بسؤاله حول صحة ما ينشر عن تمويل تركيا لجماعات إرهابية، وبدا الارتباك واضحا على أردوغان وطلب منه تكرار السؤال مرة أخرى.

وسأل صحفي فرنسي أثناء المؤتمر الصحف المشترك بين ماكرون وأردوغان عن تقرير نشرته صحيفة "جمهورييت" عام 2015، واعتبر بمثابة دليل على أن تركيا أرسلت أسلحة إلى سوريا.

وطلب أردوغان إعادة السؤال، ليتهمه بعدها بالتحدث على لسان جماعة فتح الله كولن المعارضة التركية، ويتهمها أردوغان بتدبير محاولة الانقلاب التي استهدفته عام 2016.

ماكرون يحرج الإعلام بسبب زوجته

أحرج الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في حديث له مع صحيفة "لو باريزيان" الفرنسية، الإعلام بسبب الانتقادات لزواجه بمن

تكبره 20 عاما، قائلا "لو كنت أكبر من زوجتي بـ20 عاما، لم يكن أحد ليفكر ثانية واحدة في أني لا أستطيع أن أكون شريكها".

وأضاف كل هذا الزخم حول الموضوع "يعود إلى كراهية بعض الأشخاص للنساء وتبني أفكار تقليدية عن المجتمع".

مذيع BBC يحرج ديفيد كاميرون :

في 2014 وضع المذيع الإسكتلندي «أندرو مار» رئيس الوزراء البريطاني الأسبق ديفيد كاميرون أثناء برنامجه التليفزيوني «Andrew Marr Show »، في موقف محرج حيث قاطعه على الهواء خلال رده على أحد الأسئلة قائلا له "اخرس" وذلك بعدما تجاوز كاميرون الوقت المخصص للرد على السؤال .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل