المحتوى الرئيسى

أخبار ليفربول | الغيابات والتشكيل المتوقع قبل مباراة بروسيا دورتموند | Goal.com

07/19 22:31

ينتظر عشاق كرة القدم مباراة قوية بين ليفربول وبروسيا دورتموند في إطار كأس الأبطال الدولية، والتي ستجمع الفريقين في مواجهة قوية يوم الأحد 22 يوليو 2018 ميلادياً، الموافق 9 ذو القعدة 1439 هجرياً، وسيستضيف اللقاء ملعب بنك أمريكا.

اعتاد عشاق كرة القدم في العالم في كل صيف في الأعوام القليلة الماضية، مشاهدة مجموعة من المباريات الودية القوية ذات الطابع الرسمي في ما يعرف بكأس الأبطال الدولية، والتي هي عبارة عن مسابقة ودية يتم تنظيمها في عدد من دول العالم تشارك فيها أقوى الأندية الأوروبية.

ووفقاً لنظام البطولة منذ عام 2015 يتم تقسيم الفرق المشاركة إلى 3 أقسام أو قسمين كل قسم منهم يُعسكر في قارة معينة، والأندية المتواجدة في نفس النطاق الجغرافي تتنافس فيما بينها في دور مجموعات، وفي نهاية المسابقة يحصل صاحب المركز الأول في كل مجموعة على كأس الأبطال الدولية.

سيدخل ليفربول اللقاء وهم منتشون من الموسم الرائع الذي قدموه العام الماضي، حيث استطاعوا الوصول إلى نهائي الشامبيونزليج وكان من الممكن أن يتم تتويجهم باللقب لولا الهزيمة من ريال مدريد بثلاثة أهداف مقابل هدف، أما عن الدوري فقد استطاع الريدز أن يُنهي الموسم في المركز الرابع من الدوري الإنجليزي برصيد 75 نقطة، بينما يدخل بروسيا دورتموند اللقاء محتلاً للمركز الرابع برصيد 55 نقطة بعد إنتهاء موسم صعب على الإسكوارز جيلبن.

تُعد البطولة مهمة لجميع الفرق رُغم أنها بطولة ودية ولا يعترف بها الاتحاد الدولي لكرة القدم، حيث أنها تُعد تحضيراً للموسم الجديد، فهي توفر مواجهات قوية ضد منافسين كبار قد لا يتوفرالوقت لمقارعتهم ودياً خارج البطولة.

جدير بالذكر أن ليفربول سيواجه أيضاً كلاً من مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد في نفس البطولة يومي 26 و 28 من شهر يوليو.

ويقدم موقع جول العربي تقريرًا عن التشكيل المتوقع للريدز والبروسيون في مواجهة الأحد..

لا يوجد غيابات في فريق ليفربول بداعي الإصابة وستكون كل الخيارات متاحة للمدرب يورجن كلوب.

Salah, Mane and Grujic will begin #LFCPreSeason training at Melwood on Friday: https://t.co/VrB99ZhlAs pic.twitter.com/zVgb80gv6p — Liverpool FC (@LFC) July 19, 2018

من المتوقع أن يبدأ يورجن كلوب المباراة  وهو في حاجه تامة إلى تجربة أكبر كم من اللاعبين بالفريق وأيضاً تجربة الصفقات الجديدة، حيث تُعد البطولة فرصة رائعة للإعداد، ومن المتوقع أن يبدأ بنفس تشكيلتة المعتادة (4-3-3).

لا توجد غيابات بصفوف بروسيا دورتموند، ومن المتوقع أن يدفع المدرب يوليان ناجلزمان بأهم اللاعبين للوقوف على مستواهم وإعدادهم للموسم الجديد، حيث يسعى الفريق إلى بناء قاعدة قوية للموسم القادم بعد إحتلالهم للمركز الرابع برصيد 55 نقطة في الموسم المنقضي،  ومن المتوقع أن يكون التشكيل كالتالي:

مارسيل شميلزر - مانويل أكانجي - ووكاش بيشتشيك

رافاييل جيريرو - نوري شاهين - جوليان فيجل - كريستيان بوليسيتش

سيكون موعد المباراة يوم ​الأحد 22 يوليو 2018 ميلادياً، الموافق 9 ذو القعدة 1439 هجرياً، في تمام الساعة 22:05 بتوقيت مصر، 23:05 بتوقيت السعودية.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل