المحتوى الرئيسى

الجروشي: استنجاد إخوان ليبيا بتركيا للتدخل العسكري دليل نهاية مشروعهم

07/19 01:10

قال عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب الليبي، طارق الجروشي، إن استنجاد تنظيم الإخوان بتركيا للتدخل العسكري في ليبيا، يدل على قرب نهاية مشروعهم.

وأضاف "الجروشي"، لـ"الوطن"، أن الأدلة والوقائع التي يملكها الجيش الليبي تؤكد أن أغلب قادة التنظيمات الإرهابية التي هُزمت في ليبيا هي الآن بين مدينتي اسطنبول والدوحة، والتقارير تشير إلى أن هناك محاولات مستميتة للعودة إلى ليبيا.

واتهم عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب تركيا بأنها الراعية والحاضنة لبقايا قادة تنظيم القاعدة وذراعهم السياسي "الإخوان" مستدلا على وجود كبار قادة الإرهاب في مدينة إسطنبول من أمثال الإرهابي عبدالحكيم بلحاج المكنى "أبو عبدالله الصادق"، وأبو منذر الساعدي، وخالد الشريف، وعلي الصلابي، وهم من كبار قادة تنظيم القاعدة وغيرهم الكثير والذين يتمتعون بحماية الدولة التركية تمهيدا للعب دور قادم إذا ما تمكنوا من ذلك.

وفي سياق متصل، أرجع طارق الجروشي، طلب عضو المؤتمر الوطني العام المنتهية ولايته، وعضو جماعة الاخوان، "محمد مرغم " بضرورة تدخل تركيا عسكرياً في ليبيا إلى حالة الإحباط من الهزائم المتتالية التى تلقتها هذه التنظيمات الإرهابية في بنغازي ودرنة وأجدابيا وجنوب ليبيا والهلال النفطي.

وكشف "الجروشي"، أن لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب الليبي ستتخذ إجراءات قانونية ضد عضو جماعة الاخوان، محمد مرغم، بعد الحصول على نسخة مسجلة من تصريحه والذي سيحال إلى مكتب المدعي العام العسكري بتهمة المساس بالأمن القومي وتهديد سلامة الدولة بدعوة دولة أجنبية للتدخل بقوة السلاح وخرق أمنها.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل